أخبار وتقارير

تنظيم القاعدة يتوعد بتنفيذ “هجمات نفي الخبث” في عموم ابين

يمنات – الشارع

حذر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اهالي محافظة ابين من الاقتراب من اماكن تواجد مقاتلي اللجان الشعبية في جعار وزنجبار ولودر ومودية وغيرها من مدن ومديريات ابين ، متوعدا بتنفيذ هجمات نفي الخبث.

وقال تنظيم القاعدة في بيان وزعه مساء امس الاول في مدينة لودر، وحصلت الشارع على نسخة منه انه يحذر من الاقتراب من اماكن تجمعات اللجان الشعبية وسياراتها ومقراتها ونقاط التفتيش التابعة لها ، والتي يبدو انها ستكون اهدافا للهجمات التي توعد بها التنظيم .

واوضح التنظيم ان تحذيره هذا يأتي " انطلاقا من حرص المجاهدين على دماء المسلمين ولامتهم".

واختتم البيان بالآية الكريمة :"والله غالب على امره ولكن الناس لا يعلمون".

واطلق التنظيم على اللجان الشعبية لقب "العدو" وشمل تحذيره الاقتراب ممن اسماهم "عملاءهم".

وقال سكان محليون في مدينة لودر ان تنظيم القاعدة وزع هذا البيان بين السابعة والثامنة من مساء امس الاول في الشارع الرئيسي الواقع في قلب المدينة دون ان يتنبه مقاتلو اللجان للبيان الا بعد ان كان متداولا بين الناس حيث شرعت اللجان في جمع البيان لإخفائه.

واستغرب مصدر محلي عملية توزيع البيان في قلب لودر في شارع مزدحم بالباعة والناس على مدار الساعة وفيه إنارات ونوبات من مقاتلي اللجان.

وقال المصدر ان هناك حالة من التذمر بين اهالي لودر من حالة تراخ يقولون انهم يلاحظونها على اداء مقاتلي اللجان الشعبية ، وهو التراخي الذي مكن معتقلين للقاعدة من الفرار من سجن اللجان بسيارة مفخخة اودت مؤخرا بنحو 13 شخصا وعدد اكبر من الجرحى.

وافاد المصدر بان 90 % من افراد الحراسات التابعين للجان في لودر هم من طلاب الثانوية وطلاب التعليم الاساسي ويؤدي اغلبهم عمله بدون سلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى