أخبار وتقارير

مبارك البحار يطالب رئاسة مؤتمر الحوار بإدانة ما يعانيه جرحى الثورة من اهمال حكومة الوفاق وتشكيل لجنة لمتابعة علاجهم

يمنات – خاص

قال الثائر مبارك البحار اليوم السبت في جلسة مؤتمر الحوار التي انعقدت في فندق موفمبيك: "في حين نتحاور على موائد الموفنبيك مات الثائر الجريح المعتصم وليد الريمي.

وأضاف: مات وهو يطالب حكومة توافقية لعلاجه وعلاج رفاقه من جرحى الثورة.. مات ويموت جرحى أخرون وكل ما نجده منهم هو التجاهل لآلامهم وصرخاتهم.

وتابع: مات لأنه لم يجد الرعاية الصحية.. مات لأن مستشفى حكومي رفض التمديد لبقاؤه في المستشفى، مات لأن حكومة باسندوة اتخذتهم أعداء، لأنهم لا ينتمون لأحزاب تحميهم..

ووجه البحار سؤال لأعداء الأمس شركاء اليوم: "هل توافقكم معناه موتنا وموت جرحى الثورة.. 216" جريح عجزتكم عن علاجهم..

وطالب البحار بـ:

1- ادانة رسمية من رئاسة الحوار لكل ما يعانيه جرحى الثورة من اهمال حكومة الوفاق، والذي ادى إلى استشهاد الثائر وليد الريمي.

2- مطالبة حكومة الوفاق بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لعلاج جرحى الثورة داخل وخارج اليمن حسب حالتهم.

3- مطالبة وزير الداخلية عبد القادر قحطان وقائد الأمن المركزي فضل القوسي والنائب العام بسرعة القبض على كل من اعتدى على جرحى الثورة.

4- تشكيل لجنة من مؤتمر الحوار الوطني للمتابعة.

وختم حديثه في منصة مؤتمر الحوار: أقول لكل الأطراف التي تسعى للضغط علينا كشباب ثورة في مؤتمر الحوار عن طريق الضغط على جرحى ثورتنا المرابطين أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب ولن ننسحب وسنستمر ولا نقبل بأي عملية لإفشال هذا الحوار الوطني.. الذي سينجح رغم كل مؤامرات اعداء الوطن.

 

وأثناء ما كان البحار يتحدث في المنصة رفعت احدى الثائرات التي كانت واقفة إلى جواره لوحة كتب عليها: شكرا باسندوة .. شكرا صخر .. شكرا العنسي .. للمشاركة في موت جرحى الثورة..

وفي جهتها الأخرى كتب: نتحاور على مائدة الموفمبيك والثائر الجريح وليد مات على رصيف الشارع..

زر الذهاب إلى الأعلى