أخبار وتقارير

طلاب اليمن بالجزائر يدعون أسرهم للاعتصام أمام مجلس الوزراء بصنعاء

 

يمنات – متابعات

دعا الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر جميع أسرهم وأهاليهم إلى التوافد من مختلف محافظات اليمن من أجل الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل للتضامن معهم في العاصمة صنعاء.

وحذر الطلاب – في بيان لهم اليوم السبت- من سياسة الانتقام التي تمارس ضد بعض الطلاب، محملين رئيس الوزراء اليمنى ووزير التعليم العالي والشخصيات الداعمة والمساندة المسئولية الكاملة جراء التداعيات الناتجة من بقاء الملحق الثقافي الفاسد وعدم تغييره، مؤكدين أن الأوضاع قد وصلت إلى نتائج لا يحمد عقباها ووجود تخوف من أن القادم سيكون أسوأ في حالة بقائه "بحسب وصفهم".

ودعا الطلاب المنسقية العليا لطلاب اليمن بالخارج إلى تدشين الاعتصامات المفتوحة في كل الدول من أجل تلبية جميع مطالب الدارسين فى الخارج، كما ندعو كافة الناشطين والحقوقيين والمنظمات والاتحادات الطلابية إلى المشاركة في اعتصام الثلاثاء أمام مجلس الوزراء .

وكان طلاب اليمن بالجزائر قد بدأوا احتجاجاتهم منذ أكثر من 4 أشهر للمطالبة بزيادة المنحة المالية وفقا للدراسة المقدمة ومعادلات شهادات "الـ ام دى" أكاديميا واعتماد المنحة المالية لمدة 5 سنوات وغيرها من المطالب المشروعة ونظرا لتجاهل مطالبنا من قبل كافة المعنيين في الداخل.

زر الذهاب إلى الأعلى