أخبار وتقارير

مسلحون ينهبون 5 ملايين ريال من اللواء 14 حرس في مأرب

يمنات – الشارع

تقطع مسلحون قبليون, في الثامنة والنصف من صباح أمس, في مأرب, لطقم عسكري تابع للواء 14حرس جمهوري, واستولوا على قرابة خمسة ملايين ريال كانت عليه بهدف صرفها رواتب كتيبة تابعة للواء متمركزة في "صرواح".

وقال لـ"الشارع" مصدر عسكري في مأرب إن الطقم خرج من مقر اللواء, وكان عليه كاتب المعاشات وعدد من الجنود, قاصداً منطقة "العرقين", الواقعة في مديرية صرواح, لصرف رواتب جنود كتيبة تابعة للواء تمركزت, منذ أكثر من أسبوعين, في هذه المنطقة لحماية خطوط الكهرباء وأنبوب النفط, التي كانت تتعرض لاستهداف وعمليات تخريب من قبل مسحلين.

وأوضح المصدر أن مسلحين قبليين, على سيارة "فيتارا" يعتقد أن شخصا يدعى (ن. س) يتزعمهم, اعترضوا الطقم العسكري وطلبوا من الجنود تسليم المبلغ المالي الذين كان في حوزتهم فسلموه دون مقاومة.

وفي ردة فعل؛ احتجزت القوات الحكومية ثلاث قاطرات نقل ثقيل تابعة لشخص يدعى هادي سمرة, وهو شقيق قائد المسلحين الذين اعترضوا الطقم ونهبوا المبلغ, ورفضت القوات الحكومية إطلاق القاطرات الثلاث إلا بتسليم المبلغ الذي تم نهبه.

وحتى وقت متأخر من مساء أمس, استمرت القيادة العسكرية في التفاوض مع وسطاء قبليين لإقناع المسلحين بإعادة المبلغ. وقال للصحيفة مصدر عسكري إن قائد المنطقة العسكرية الوسطى, اللواء أحمد سيف اليافعي, يقود بنفسه عمليات التفاوض.

زر الذهاب إلى الأعلى