أخبار وتقارير

الرئيس يهدد محافظ الحديدة ومدير أمنها بإحالتهما للنيابة وزيارة مرتقبة لتعز

يمنات – الأولى

أفادت "الأولى" مصادر مطلعة بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيزور محافظة تعز كمحطة تالية لزيارته الحالية لمحافظة الحديدة.

وقالت المصادر إن هادي أبدى استياءه خلال لقاء بقيادات السلطة المحلية والأمنية في الحديدة ومدير أمن المحافظة, وهدد بتحويلهما الى النيابة في حال استمر توتر العلاقة كما هو عليه.

وذكرت المصادر أن لقاء هادي امس مع قيادات السلطة المحلية والأمنية بالحديدة تخللته مشادات وتبادل اتهامات بين مدير الأمن العميد محمد المقالح والمحافظ أكرم عطية.

وقالت المصادر ان عطية شكا للرئيس من عدم تنفيذ مدير الأمن لتوجيهاته بشأن ضبط الأمن في المحافظة وأنه يتصرف من تقاء نفسه, فيما نفى المقالح ذلك واتهم المحافظ بالتقصير في عمله.

الى ذلك قام هادي أمس, بزيارة تفقدية لميناء الحديدة للاطلاع على سير عمل النشاطات التجارية والجمركية في الميناء.

وفي صالة المكتب التنفيذي في الميناء اجتمع الرئيس بالمسؤولين المختصين في إدارات وشعب الميناء, وتحدث عن التوجيهات التي أصدرها من اجل تخصيص "مبلغ محدد" من دعم الدول المانحة لتأهيل الميناء بصورة حديثة وكاملة.

وقال رئيس الجمهورية الذي توجه لزيارة مدينة الحديدة قبل أيام فور عودته من موسكو, إن ميناء الحديدة "يعتبر من الركائز الاقتصادية المهمة لرفد خزينة الدولة بالأموال الكثيرة".

وكان هادي أعلن أمس الأول أنه آن الأوان لرفع الظلم عن محافظة الحديدة, وقال "نعم يكفيها معاناه وظلماً ولا بد من الوقوف بجدية أمام ضرورة بذل الجهود الملحة من الجميع من أجل رفع الظلم عن الحديدة والمحافظة والمدينة".

ووجه الحكومة بسرعة تحويل مبلغ من مخصصات الدعم الدولي لتطوير وتأهيل ميناء الحديدة على أحداث الأسس المتعارف عليها عالمياً, مشيراً الى أنه على وزارة التخطيط والتعاون الدولي تمويل تنفيذ الصرف الصحي بمدينة الحديدة وعلة وجه السرعة, وعلة وزارة الكهرباء مراعاة المدن والمناطق الساحلية في ما يتعلق بالتيار الكهربائي.

على صعيد آخر, تظاهر أنصار الحراك التهامي أمس الأحد أمام القصر الجمهوري بالحديدة لمطالبة السلطات القبض على المتورطين في قتل عدد من أنصارهم.

وانطلقت التظاهرة من كورنيش الحديدة وطافت عدداً من الشوارع متجهة الى القصر الجمهوري مطالبة رئيس الجمهورية بمحاكمة المتورطين في قتل عناصر من "الحراك التهامي" وسرعة تنفيذ مطالبهم الحقوقية.

وطالب المحتجون الرئيس هادي بإقالة كل من أمين عام المجلس المحلي ومدير أمن المحافظة وقائد الأمن المركزي بمحافظة الحديدة وقائد الشرطة العسكرية ومدير الثروة السمكية.

زر الذهاب إلى الأعلى