أخبار وتقارير

مصدر قبلي يحذر بعض المشائخ من التلاعب بورقة الحدود ويكشف عن استحداث السعودية لسياج حديدي يمنع الرؤية في منطقة الحدود المشتركة

يمنات – خاص

حذر مصدر قبلي في قبائل ذو حسين في محافظة الجوف أولاد الأحمر والشيخ محمد الشائف من التلاعب بورقة الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأشار المصدر في تصريخ خاص لـ"يمنات" إلى أن قبائل ذو حسين لا تعول على مثل هؤلاء المشائخ في قضاياها، كون شركاء في التفريط بالسيادة اليمنية، التي تخلو عنها، وفرطوا بالأرض والانسان مقابل الفتات الذي يتلقونه من السعودية إلى جانب عملاء اللجنة الخاصة. معتبرا أن استلام أي مبالغ مالية من أي بلد تعد خيانة وطنية وعمالة للخارج.

وأكد أن قبائل ذو حسين لديها القدرة على استعادة حقها والدفاع عن أراضيها، مهما كلفها من ثمن.

ودعا المصدر كل اليمنيين لأن يكون صفا واحدا وجعل قضية الحدود مع السعودية قضيتهم الأولى.

 وكشف المصدر عن قيام القوات السعودية منذ صباح الأمس بوضع سياج حديدي في المنطقة الحدودية المشتركة بين البلدين بهدف حجب الرؤية عن الأعمال والاستحداثات التي تقوم بها حتى يتسنى لها استكمال انشاء الجدار العازل.

وأعتبر أنه في حال أصرت السلطات السعودية على بناء الجدار العازل سيكون ثمنه كبير، مؤكدا أن السعودية قد أسقطت بيدها اتفاقيتي الطائف  وجدة.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك نموذج ثاني للضفة الغربية وإسرائيل، مؤكدا ان السعودية تنتهج مع اليمن نهج إسرائيل مع فلسطين، حيث هجرت المواطنين من الحدود، ومنعت المرعى وبنت مستوطنات عسكرية واستحدثت حقول نفطية ومائية وجدار عازل في المنطقة الحدودية المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى