أخبار وتقارير

تعز.. اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بالقرب من معسكر الأمن المركزي في حي كلابة

يمنات – خاص

اندلعت قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر اشتباكات عنيفة في مدينة تعز استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة، استمرت قرابة الساعة.

وقالت مصادر محلية لـ"يمنات" أن الاشتباكات وقعت في حي كلابة الواقع إلى الغرب من معسكر الأمن المركزي، وأن دوي أصوات انفجارات سمعت في أكثر من مكان في الحي.

وقال سكان محليون لـ"يمنات" أن الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة، وأن حالة من الذعر والخوف سادت سكان الحي، جراء كثافة اطلاق النار من المعدلات.

وأكدوا أن الاشتباكات امتدت حتى قرب البريد باتجاه حي زيد الموشكي ، كما سمعت أصوات اطلاق نار في الحارات الداخلية الواقعة أسفل سور معسكر الأمن المركزي من الجهة الغربية والشمالية.

وأفادت أنباء لم نتمكن التحقق من صحتها، أن معسكر الأمن المركزي تعرض لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، في حين تقول أنباء أخرى أن الاشتباكات وقعت بين نقطة تفتيش تابعة للأمن المركزي تتمركز منذ ثلاثة أيام بالقرب من بريد كلابة ومسلحين مجهولين.

ولم نتمكن حتى الآن من معرفة اسباب الاشتباكات، حيث تشهد المنطقة الممتدة من كلابة وحتى مدخل حي الحرير انتشارا أمنيا، على خلفية تمركز عصابات مسلحة في الحي.

وكانت المنطقة الممتدة من حي كلابة وحتى جولة سوفيتل قد شهدت هذا الأسبوع والاسبوع الماضي، حالات قتل ومواجهات مسلحة.

وكان سكان محليون قد عثروا صباح السبت الماضي على جثة محترقة في حي الحرير، فيما قتل التاجر سامي النقيب الاسبوع الماضي في جبل الدوملة القريب من فندق السعيد من قبل عصابة مسلحة، ما أدى إلى قيام مسلحون قبليون باقتحام منزل الجناة والقبض عليهم، واحراق المنزل. 

زر الذهاب إلى الأعلى