أخبار وتقارير

جرحى الثورة يضربون عن الطعام في أرصفة شوارع الهند مطالبين الحكومة باستكمال علاجهم

يمنات – خاص

يواصل عدد من جرحى الثورة المبتعثين للعلاج في الهند اضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، مفترشين أرصفة شوارع الهند، مطالبين حكومة الوفاق باستكمال علاجهم.

وطالب الجرحى المنظمات المهتمة بحقوق الانسان، والناشطين الحقوقيين، وشباب الثورة، التضامن معهم، والضغط على حكومة الوفاق، لاستكمال علاجهم.

وكان القنصل اليمني في مدينة بونا بالهند قد رفض التوقيع على استكمال علاج الجرحى في مستشفى "سانشتي" الذي يتعالج فيه عدد من الجرحى، بمبرر أن الحكومة رفضت الالتزام بدفع المبلغ المستحق لاستكمال علاج الجرحى.

وتعرض الجرحى للطرد من المستشفى دون استكمال علاجهم، إلى أرصفة الشوارع، في حين ضغطت عليهم السفارة واللجنة المرافقة العودة إلى اليمن، فرفض بعضهم العودة، كونهم لم يستكملوا علاجهم، والبعض لم تجرى لهم حتى الفحوصات الروتينية، في حين أجريت للبعض عمليات فاشلة.

وكانت الحكومة قد ابتعثت "22" جريح للعلاج في احدى المستشفيات الهندية، لكنهم تفاجوا عندما وصلوا المستشفى، بعدم وجود التجهيزات اللازمة لعلاجهم، ليتم نقلهم إلى مستشفى أخر.

وكان موظفون في رئاسة الوزراء، قد طالبوا الجرحى الذين رفعوا دعوى ضد الحكومة في المحكمة الادارية، بتوقيع تنازل عن القضية، لكنهم رفضوا، وتوجهوا إلى المحكمة، التي أمرت الحكومة بتسفيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى