أخبار وتقارير

سحب طن مواد غذائية منتهية الصلاحية بمديرية الشيخ عثمان

يمنات – الخضر بن هيثم

سحبت اليوم الثلاثاء إدارة الرقابة التموينية في مديرية الشيخ عثمان بعدن طن من المواد الغذائية المتنوعة المنتهية الصلاحية والمستهلكة والمقربة من الانتهاء التي تم سحبها من اصحاب البسطات في سوق الشيخ عثمان، بعد حملة تفتيش واسعة، قامت بها ادارة الرقابة التموينية والسعرية.

وتمثل هذه السلع بسكويت وحلويات وعصائر ومعجون الطماطم وزيوت طباخة واجبنة وغيرها.

وأوضح مدير إدارة  الرقابة التموينية السعرية فضل صويلح أن هذه المواد المنتهية الصلاحية والفاسدة التي تم ضبطها في بعض البسطات بأسواق مديرية الشيخ عثمان تؤثر على صحة المستهلك حيث تباع بطرق غير مشروعة.

وشدد فضل صويلح على ضرورة ان تقوم الفرق الميدانية بإدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة

بالمديرية بمواصلة حملاتها الرقابية والتفتيشية لضبط أية مواد مخالفة للمواصفات والمقاييس أو منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، إضافة إلى التأكد من سلامة التخزين للمواد الغذائية.

 ولفت إلى أهمية دور التوعية للمواطنين للتأكد من صحة وسلامة تاريخ الصلاحية المدون على السلع والمواد الغذائية. مشيراً إلى أن حملات التفتيش ستستمر على المحلات التجارية لضبط المخالفين الذين يقومون بترويج مثل هذه البضائع وبيعها للمستهلكين.

ودعا المواطنين إلى تبليغ إدارة صحة البيئة عن أية مواد منتهية أو غير صالحة للاستخدام الآدمي ليتم مصادرتها وإتلافها، لافتاً إلى ان المكتب لن يتهاون مع أي شخص يخالف أو يحاول أن يغش في المواد الغذائية التي تمس صحة المواطن وسلامته..

زر الذهاب إلى الأعلى