إقتصاد

البنك الدولى يدعم التنمية فى اليمن بـ 25 مليون دولار

يمنات – متابعات

قالت مصادر حكومية إن  البنك الدولي وقععلى اتفاقية دعم تمويلى  بقيمة 25 مليون دولار وقضت بتخصيص المبلغ للمرحلة الرابعة من مشروع الصندوق الاجتماعى للتنمية الذى يهدف إلى خلق فرص عمل لما يزيد عن خمسة آلاف شخص لمدة أربعة أشهر بمعدل دخل شهرى يصل إلى (400) دولار.

وقال المدير الاقليمى للبنك الدولى هارت ويك شيفر إن المنحة المقدمة تهدف إلى تحسين مستوى أداء برنامج العمل المكثف للصندوق الاجتماعى فى اليمن من خلال خلق فرص عمل للشباب والنساء وتحسين مستوى الوصول إلى الخدمات الأساسية فى المجتمعات الفقيرة.
وكانت الحكومة اليمنية وقعت منتصف الشهر الماضى مع ألمانيا الاتحادية على اتفاقيتى تعاون فى مجال التنمية بتكلفة 12 مليون يورو، قضت الاتفاقية الأولى بتقديم دعم مالى لمشروع الصحة الإنجابية بمبلغ 5 ملايين يورو، بينما قضت الاتفاقية الثانية بتقديم الدعم لمشروع "خلق فرص العمل"، بـ7 ملايين يورو.
ويهدف المشروع إلى تشجيع مشروعات "الأشغال كثيفة العمالة" و"تنمية المجتمع والتنمية المحلية" التى ينفذها الصندوق الاجتماعى للتنمية باليمن.
وتشهد معدلات الفقر فى اليمن ارتفاعا ملحوظا، وتقدرها الأمم المتحدة بـ50%، كما يتزايد أعداد العاطلين عن العمل، حيث تزيد معدلات البطالة عن 40% وفقا لإحصائيات البنك الدولى.

زر الذهاب إلى الأعلى