أخبار وتقارير

أطقم تتبع اللواء “310” مدرع تهاجم ورشة مواطن في عمران وتصيبه بـ”3″ طلقات وتختطف قريبين له بعد الاعتداء عليهم وأبناء سامع يعدون لمسيرة إلى مجلس الوزراء

 يمنات – خاص

أقدمت ثلاثة أطقم من اللواء "310" مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي والمتمركز في محافظة عمران، بإطلاق النار على مواطن واختطاف "2" من أقاربه.

وأفاد مصدر خاص لـ"يمنات" أن ثلاثة أطقم مسلحة تتبع اللواء "310" مدرع بقيادة العقيد خالد المخلافي، هاجمت يوم الثلاثاء الماضي ورشة سمكرة يملكها المواطن "مسفر عبده عبد الرب السامعي"، وأطلقت نيران كثيفة على الورشة، ما أدى إلى إصابته بـ"3" طلقات نارية.

وأشار المصدر أن السامعي أسعف إلى أحد المستشفيات في مدينة عمران، بعد إصابته بطلقتين في الفخذ وأخرى في اليد، وشظية في الرأس.

وكشف المصدر عن قيام الجنود بالاعتداء بالضرب المبرح بأعقاب البنادق على اثنين من أقارب السامعي، واختطافهم إلى معسكر اللواء، والزج بهم في إحدى الزنازن، على الرغم من كونهم صغار في السن.

والمختطفان هما: إبراهيم عبده عبد الرب "16" عاما، وعبد الله حزام عبد الرب "10" سنوات.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع على خلفية رفض مالك الورشة تسليم سيارة تتبع أحدى العسكريين في اللواء، أراد أخذها بالقوة دون أن يدفع مبلغ "70" ألف ريال متبقية لديه.

يذكر أن اللواء "310" مدرع هو أحد الألوية التي كانت تتبع الفرقة الأولى مدرع المنحلة، وضمن الوحدات العسكرية التي انضمت للثورة الشبابية.

 

ويقوم أبناء مديرية سامع التابعة لمحافظة تعز بالترتيب للخروج بمسيرة تندد بتصرفات جنود اللواء "310" وتطالب بإطلاق سراخ المختطفين في اللواء وعلاج المصاب في المستشفى وإحالة المعتدين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وستنطلق المسيرة عند التاسعة من صباح يوم الثلاثاء القادم من جولة سيتي مارت بساحة التغيير بصنعاء إلى أمام مجلس الوزراء.

ودعا منظموا المسيرة كافة الأحرار والناشطين الحقوقيين والاعلاميين بالمشاركة في المسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى