أخبار وتقارير

صخر الوجيه مخاطبا فريق الحكم الرشيد في الحوار: ستقابلون من احدده أنا و أي شخص أخر قابلوه خارج الوزارة

يمنات – الاشتراكي نت

أفادت  مصادر في فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني أن صخر الوجيه وزير المالية رفض أمس أن يقابل أعضاء المؤتمر أشخاص من نقابة العاملين في الوزارة وقال لهم انه سيختار لهم بنفسه من يقابلون.

وقالت المصادر إن الوجيه قال لأعضاء فريق الحكم الرشيد محور محاربة الفساد والمسائلة والشفافية وتوازن السلطة والمسئولية وكفأة الإدارة العامة إنهم سيقابلون أعضاء النقابة الذين تحددهم الوزارة، مضيفاً من يريد أن يقابل غير هؤلاء الأشخاص فليقابلهم خارج الوزارة.

وقال الوجيه ذلك بعد أن طلب عدد من الأعضاء مقابلة أسماء معينة في نقابة العاملين قالوا انهم يعرفوهم ويتعرضون لمضايقات كبيرة.

وذكرت المصادر أن اللجنة قابلت 3 من أعضاء النقابة جاملوا الوجيه ولم يتحدثوا على الإطلاق عن مطالب أو خروقات تتم في الوزارة بحق الموظفين، مشيراً إلى أن الجميع يعرفون أن هناك خروقات وفساد وتهميش للموظفين الذين يعانون كثيراً.

وأكدت أن الوجيه دافع عن فساده الذي مارسه بحق جرحى الثورة ونفى تسليمه مبالغ مالية لمؤسسات خاصة باسم جرحى الثورة، وقال إن معياره في هذا الجانب هو الشهيد الذي سال دمه والجريح الذي نزف من اجل الوطن وهما من يستحقان ووزارة المالية على معرفة بهم.

 

وذكرت المصادر أن الفريق توجه أيضاً إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، مشيرة إلى أن اللجنة لم تستطع التحدث للموظفين وتحدث معها فقط المدراء والوكلاء.

وقال احد أعضاء الفريق شاهدنا موظف يرفع يده يريد الحديث لكنه لم يستطع ذلك وعند خروجنا قال إنهم منعوه كما منعوا بقية الموظفين.

 

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة في الوزارات انه لا يوجد حديث صادق وان المسئولين هناك يتحدثون بلغة دبلوماسية ويغطون عن الفساد ويتجنبون الحديث عن الخروقات، حيث تهرب صخر الوجيه أكثر من مرة أثناء الحديث عن فساد المالية وكان يتجه للحديث عن الموازنة ويطرح أرقام سابقة وحالية ليس لها علاقة ويستحضر مقارنات بين وزارته ووزارات أخرى بالإضافة إلى حديثه عن الوضع السابق للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى