أخبار وتقارير

مصادر في عمليات الدفاع الجوي: الصندوق الأسود لا يمكن أن يتحطم وهناك من يحاول التغطية على فضيحة

يمنات – الأولى

في فضيحة جديدة في قضية سقوط الطائرة "سيخواي 22" الاثنين الماضي بصنعاء، ادعى أحد مسئولي القوات الجوية في تصريح صحفي أمس أن الصندوق الأسود "شبه محطم"، وهو ما أثار ردود فعل ساخرة وشكوكاً في وجود نوايا لتمييع القضية وتقييدها ضد مجهول.

ورغم أنه من المعروف أن الصندوق الأسود لا يتعرض لأي تحطم، وأنه صمم خصيصاً لينجو من أي كارثة سقوط وتحطم، إلا أن الرائد طيار مهدي العيدروس مدير مركز الإعلام للقوات الجوية قال في تصريح لموقع "الثورة نت" الإخباري، إنه تم العثور على الصندوق الأسود لطائرة" سيخواي22" التي سقطت يوم الاثنين الماضي في بيت بوس جنوب صنعاء، موضحاً، أن الصندوق "شبه محطم" مشيراً إلى احتمالية ضئيلة لقراءة محتوياته، ولفت إلى أنه تم العثور عليه مع أجزاء من المحرك داخل حفرة. موضحاً أنه تجرى حالياً دراسة إمكانية إخراج الشريط وإدخاله في جهاز قراءة.

مصادر معنية داخل عمليات قوات الجوية أوضحت لـ"الأولى"، من جانبها أن الصندوق الأسود لم يتم العثور عليه بعد, وأن تصريحات العيدروس تحاول فقط التغطية على "الفضيحة" المتمثلة في عجز كافة الأجهزة عن العثور على الصندوق داخل حي من أحياء صنعاء.

يشار إلى أن الصندوق الأسود مصنوع من التيتانيوم ويتحمل درجة حرارة تصل إلى أكثر من 1000 درجة مئوية لأكثر من ساعة كاملة، ويتحمل الضغط لأكثر من 200,000 قدم تحت سطح البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى