أخبار وتقارير

عناصر مسلحة تنهب المواطنين وتستبيح منازلهم في تعز

 

يمنات – صنعاء

يشتكي أهالي عزلة حلية بمديرية شرعب الرونة محافظة تعز من وجود عناصر مسلحة تقدم بين الحين والآخر على اقتحام منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم .

وقال عدد من سكان المنطقة في شكوى تلقاها موقع "وزارة الدفاع" أن عناصر مسلحة من اصحاب السوابق والمطلوبة أمنيا اصبحت تشكل خطرا حقيقا عليهم بعد ان اتخذوا من منطقة جبلية وعرة مقرا لهم لتنفيذ اعمالهم الاجرامية وتقلق سكينة المواطنين وتنهب ممتلكاتهم .

و ذكر أهالي المنطقة أن تلك العناصر قامت بمهاجمة منزل احد المواطنين يدعى همام دبوان الشرعبي وأطلقوا النار عليه وهددوه بإحراق منزله بما فيه.

واضافوا ان تلك العناصر قامت ايضا بمهاجمة منزل المواطن محمد احمد ناجي الشرعبي وأخذوه قسرا تحت تهديد السلاح إلى منطقة ليست بعيدة عن القرية-جوار مدرسة الزبير ابن العوام – وقاموا بربطه إلى خشبة الكهرباء و لم يطلقوا سراحه إلا بعد أن أنقذه احد أقربائه بدفع مبلغ 70 ألف ريال كفدية سلمها لتلك العناصر المسلحة.

وجاء في شكوى الأهالي ان تلك العناصر الإجرامية لم ترعى أي حرمة حيث قامت بالسطو المسلح على على منزل المواطنة (س – أ – ف) بقرية حواس – وقاموا باخذ بقرتها إلى منطقة مجاورة ولم تستردها إلا بعد أن دفعت لهم مبلغ 80 الف ريال.

وفي تصريح ل26سبتمبر نت أكد الشيخ سيف عبد القادر نصر الشرعبي أن تلك العناصر المسلحة هي عناصر إجرامية من المطلوبين امنيا والفارين من وجه العدالة لكنهم في حقيقة الأمر يحضون بالدعم والمساندة من بعض الأشخاص أصحاب المصالح في المنطقة ويستخدمونهم لتنفيذ مخططاتهم و يستقوون بهم على الناس .

 مؤكدا بان هذه الأعمال تعتبر سابقة من نوعها في المنطقة ولم تشهد المنطقة مثلها منذ عشرات السنين.

مشيرا الى ان الدور الهزيل للأجهزة الأمنية المحدودة الإمكانيات شجع تلك العناصر على التمادي في جرائمها , مبينا انه الاجهزة الأمنية قامت بعدة محاولات للقبض على تلك العناصر بموجب والأوامر القهرية الصادرة من النيابة العامة , لكن ما أن يصل أفراد الشرطة إلى المنطقة حتى تباشرهم تلك العناصر المسلحة بوابل من الرصاص ويلوذون بأعالي الجبال ويعود أفراد الأمن خائبين ودون تحقيق أية نتائج تذكر على ارض الواقع.

داعيا السلطة المحلية ووزارة الداخلية الى تحمل مسؤولياتهم في حماية المواطنين من هذه العناصر الاجرامية الخطيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى