أخبار وتقارير

حرس الحدود السعودي يقتلون راعي من البدو الرحل ويجرحون أخر في المنطقة الحدودية المشتركة المخصصة للرعي

يمنات – خاص

أفاد مصدر قبلي لـ"يمنات" أن حرس الحدود السعودي قتلوا أحد الرعاة البدو من اليمنيين وجرحوا أخر، وصادروا قرابة مائة رأس من الغنم.

وأشار المصدر أن الحادثة وقعت مساء أمس في المنطقة المشتركة بين الريان وشرورة القريبة من محافظة الجوف، والمخصصة للرعي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود.

وأكد المصدر أن قوات من حرس الحدود هاجمت عند حوالي العاشرة من مساء أمس الاثنين مخيم للرعاة البدو في المنطقة المشتركة، واستخدمت في الهجوم أسلحة متوسطة وخفيفة.

ولفت المصدر إلى أن القتيل أصيب بعيار ناري أطلق من معدل 12/7 ، وكانت إصابته في الظهر، ما أدى لوفته في الحال.

وأوضح المصدر أن رجال قبائل مسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة يقدرون بالمئات توجهوا للمنطقة التي وقع فيها الحادث، وأن توترا شديدا تشهده المنطقة الحدودية المشتركة بين رجال القبائل وحرس الحدود السعودي.

وكشف المصدر أن المنطقة التي وقع في الحادث، لا توجد فيها أي استحداثات سعودية، وأن السلطات السعودية أقدمت منذ ثلاث أيام على طرد الرعاة البدو من اليمنيين، الذين يدخلون للرعي إلى هذه المنطقة كل عام.

وناشد المصدر القبلي الرئيس عبد ربه منصور هادي والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان التدخل لإيقاف القتل الممنهج الذي تمارسه قوات حرس الحدود السعودي ضد اليمنيين في المنطقة المشتركة بين البلدين، والتي يمنع أي استحداث فيها أو انتشار لقوات الشرطة والجيش، حسب ما نصت عليه اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين. 

زر الذهاب إلى الأعلى