أخبار وتقارير

فريق إعلامي تابع لقناة العربية يجري سلسلة لقاءات مع صالح ومصادر تكشف عن خطة ممولة سعودياً لإسقاط هادي

يمنات – المساء برس

وصل إلى صنعاء قبل أيام فريق إعلامي تابع لقناة العربية "الممولة سعودياً" وذلك لإجراء سلسلة مقابلات مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي تأتي في إطار خطة سعودية تهدف إلى إعادة الرئيس السابق إلى صدارة المشهد السياسي عن طريق نجله "أحمد" حسب مصادر المساء برس.

وأكدت المصادر للمساء برس أن الفريق يقوم حالياً بتسجيل اللقاءات في منزل الرئيس السابق جنوب العاصمة.

ويأتي التحرك الإعلامي السعودي لدعم الرئيس السابق بعد خلافات سعودية مع الرئيس هادي كانت المساء برس قد انفردت بنشر تفاصيل الخلافات وكذلك استدعاء السعودية للواء علي محسن الأحمر الذي يزور السعودية بشكل سري هذه الأيام.

وتهدف الزيارة لبحث الشأن اليمني إضافة إلى وساطة بين صالح ومحسن تقودها السعودية.

المساء برس كانت قد انفردت أيضاً بنشر خبر تقديم السعودية الدعم المالي الكبير للرئيس السابق بالاتفاق مع دولة الإمارات والذي كان من نتائج زيارة صالح للسعودية والتي تم التغطية عليها حينها بالقول "إنها زيارة لإجراء فحوصات طبية".

اليوم تستمر الخلافات السعودية مع الرئيس هادي في ظل التحركات السعودية التي تحمل رسائل سياسية عدة لـ هادي وعلى رأسها أن السعودية قادرة على تغيير الوقائع عبر أدواتها السياسية المتمثلة في الرئيس السابق ومن خلفه حزبه حزب المؤتمر الشعبي العام واللواء علي محسن الأحمر ومن خلفه التجمع اليمني للإصلاح .

الرئيس هادي لوح باستخراج الثروات المعدنية من الحدود وهو ما لا تريده السعودية وكذلك رفض التوقيع على ملحقات الاتفاقية الحدودية بين البلدين وهو الأمر الذي أدى إلى انزعاج سعودي كبير إضافة إلى اعتماد هادي على الدور الأمريكي في اليمن وتهميش الدور السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى