أخبار وتقارير

“فيديو وصور” صنعاء.. مسيرة “لن تحجبوا عنا النور يا تجار الظلام” تندد بالتدمير الممنهج لمحطات الكهرباء وتطالب برحيل وزير الكهرباء والداخلية

يمنات – صنعاء –  حمدي ردمان

نظم العشرات من شباب الثورة وناشطين وناشطات وعدد من اعضاء مؤتمر الحوار الوطني بينهم المحامية وفاء ابنة الرئيس الجنوبي السابق عبدالفتاح اسماعيل، صباح اليوم الأربعاء مسيرة "لن تحجبوا عنا النور يا تجار الظلام" والتي تأتي ضمن حملة "منورة يا حكومة والشعب طافي".

وخرجت المسيرة جراء التدهور السريع للمنظومة الكهربائية وفي ظل الصمت الحكومي والتسيب الأمني والتساهل المفرط مع الجناة والمخربين والمعتدين على خطوط نقل الطاقة وخلق المعاناة اليومية للمواطنين الذين يتعرضون لأضرار فادحة بسبب الانقطاع شبه اليومي والمتكرر للتيار الكهربائي.

وانطلقت المسيرة من جولة الساعة في حي الحصبة شمال العاصمة ومرت من أمام وزارة الداخلية وصولاً إلى أمام وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لوزير الداخلية ووزير الكهرباء مطالبين برحيلهم عن قيادات الوزارتين.

 ووصف المتظاهرون سميع وقحطان بأنهم أفشل الوزراء في تاريخ الحكومات اليمنية .

وطالب المتظاهرون وزارة الداخلية بوضع حدٍ لمشكلة الكهرباء والتعامل بجدية مع المتورطين في استنزاف القدرات الحكومية من جهات نافذة لتحقق مصالح تجارية.

كما طالبوا قيادة المؤسسة للكهرباء بوضع حد للتدمير الممنهج لمحطات توليد الكهرباء التابعة للمؤسسة، وتحمل مسئولية إدارتها بالشكل السليم والعمل على الحد من ظاهرة تهميش وإقصاء الكفاءات وذوي الخبرة من كوادر المؤسسة.

وحمل المتظاهرون وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة في عدم اتخاذ الإجراءات الصارمة في القبض ومعاقبة مرتكبي جرائم تخريب خطوط نقل الكهرباء في مأرب و صنعاء كونهم يعرفونهم بالاسم والصفة.

وأتهم المتظاهرون بعض النافذين والتجار بانهم تجار الظلام ومافيا شركات الطاقة والنفط، وحملوهم المسؤولية الكاملة في المتاجرة بحقوق الشعب واللعب بمآسي واحتياجات الناس والمواطنين البسطاء.

وقال المتظاهرون أنهم سوف يدافعون عن حقوقهم وحقوق المواطنين البسطاء في العيش الكريم والحصول على حقوقهم الكافية من خدمة الكهرباء وان لا يدرجوا حقوق الشعب ضمن متاجرتاهم و ممحاكاتهم الحزبية والسياسية.

وأكدوا على حقهم في استخدام كافة الوسائل المشروعة في الدفاع عن أنفسهم كمواطنين للحفاظ على حقوقهم و مكتسباتهم.

شاهد الفيديو هنا

شاهد الصور هنا

زر الذهاب إلى الأعلى