أخبار وتقارير

حجة.. الأمين العام يُحّمل المحافظ مسؤولية تردي الأمن في المحافظة، والمجلس المحلي سيجتمع في صنعاء لسحب الثقة منه

يمنات – حجة – خالد مسعد

حمّل الأستاذ أمين القدمي الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حجة محافظ المحافظة علي القيسي المسؤولية الكاملة  عن هشاشة الأمن في المحافظة.

وقال في رده على اتصال هاتفي لـ"يمنات" أن سبب خروج عدد من نساء حجة للاعتصام في مداخل السوق الرئيسي بالمدينة وإغلاقهن للمداخل الرئيسة: "ينبغي عليكم أن توجهوا هذا السؤول للمحافظ الذي ترك المحافظة وفضل البقاء في صنعاء.

واضاف القدمي: من المفترض على الاخ المحافظ منذ حدوث مشكلة السوق أن ينزل ليلتقي بالجميع ويعمل على حل المشكلة وضبط المعتدين واعدة الامور إلى نصابها، لأنه المسؤول الأول في المحافظة، لكنه عمل على منع دخول مدير الأمن.

واضاف متسائلاً : لماذا لا ينزل المحافظ للإشراف على تنمية المحافظة وممارسة عملة كمحافظ ؟

وفيما يخص اجتماع زملاؤه في السلطة المحلية ومدى صحة الخبر الذي يفيد بعزم أعضاء السلطة المحلية سحب الثقة منه، قال القدمي: أنا أرحب بأي قرار يتخذه زملائي في المجلس المحلي، وأتمنى أن يكون في صالح أمن واستقرار  وخدمة المحافظة وليس من أجل تصفيات حسابات لا تخدم المحافظة بقدر ما تخدم اشخاص فقط .

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة إن اجتماع السلطة المحلية للمحافظة الذي دعا إليه وزير الإدارة المحلية، سيقام اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء.

واشارت المصادر إن المحافظ القيسي استضاف في منزله وقت المقيل عصر أمس الأحد الشيخ فهد دهشوش وعدد كبير من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة والمتواجدين حاليا في صنعاء، وتم التطرق لموضوع سحب الثقة من القدمي ، دون أن توضح المصادر على ماذا اتفقوا..

وفيما قالت مصادر خاصة إن القدمي يقف في صفة وزير الإدارة المحلية واللواء علي محسن الذي أمر القدمي بتوقيع مباشرة العمل اثناء غياب القيسي في الخارج لمدير الامن (مثار الخلاف) والمطرود من حجة بعد رفض القيسي قبوله، أكدت المصادر إن محافظ المحافظة مصّر على سحب الثقة من القدمي، والذي خطى خطوات في ذات الاتجاه.

بدورة نفى مدير التحسين محمد عبد الرحمن شرف الأخبار التي تشير إلى إن المحافظ وجه مكتب التحسين بصرف مبلغ (200,000) لكل عضو كبدل سفر مقابل حضوره اجتماع صنعاء.

وقال شرف في رسالة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هذا كلام غير صحيح والاعضاء تم طلبهم من قبل وزير الادارة المحلية وسيتم صرف بدل سفر لهم من قبل الوزير، مبديا استغرابه الشديد من هذه الأخبار المغلوطة حد وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى