أخبار وتقارير

الرقابة على المناقصات توجه بإيقاف مناقصة شراء الغازات الطبية لمستشفى الثورة بصنعاء على خلفية شكوى فساد

يمنات – الشارع

وجه رئيس الهيئة العليا للمناقصات, المهندس عبد الملك العرشي, بإيقاف المناقصة الخاصة بتوريد الغازات الطبية الى هيئة مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء, على خلفية شكوى بفساد يشوب المناقصة.

ووجه العرشي, أمس الاثنين, رسالة الى هيئة مستشفى الثورة العام وجهة فيها "بوقف إجراءات المناقصة, والرد على الشكوى, وموافاة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بأوليات الموضوع خلال سبعة أيام عمل من تاريخه". وأرفقت الرسالة بنسخة إلى مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

واشار العرشي الى ان الهيئة تلقت شكوى من شركة "آيسكو غاز" ضد هيئة المستشفى بشأن المناقصة.

وكانت "الشارع" نشرت خبراً عن شكوى شركة "آيسكو غاز" ومقرها في عدن, من إقصائها من المناقصة, رغم أنها قدمت عرضاً أفضل, وتم إقصاؤها بمبرر أنها لا تملك مصنعاً في العاصمة صنعاء.

وتقول المعلومات إن مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي, الدكتور عبد الكريم الخولاني, سبق أن وجه في رسالة رسمية الى شركة "آيسكو غاز" المحدودة, قال فيها إن هيئة مستشفى الثورة استبعدت الشركة من المناقصة رقم (5) الخاصة بـ"تموين المستشفى بالغازات الطبية"؛ لأن عطاءها لم يلتزم بما أسمي "معايير التقييم الفنية الواردة في وثائق المناقصة, والتي تنص على أن يكون لدى الشركة مصنع في أمانة العاصمة, يتوفر فيه جميع مستلزمات الإنتاج".

الجدير ذكره أن الشركة التي فازت بالمناقصة, الخاصة بـ"تموين المستشفى بالغازات الطبية", لمستشفى الثورة بصنعاء, تقوم بتموين مستشفيات حكومية في جنوب اليمن, مثل عدن ولحج وأبين, رغم أنها لا تمتلك مصانع في هذه المدن, ولم يُطلب منها أن تمتلك مصانع في الأراضي الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى