حقوق وحريات ومجتمع مدني

حجة .. المحافظ يناقش مع مجلس دعم التنمية الصحية الخطة التنفيذية للمجلس ودور الجهات المشاركة فيه

يمنات – حجة – خالد مسعد

ناقش مجلس دعم التنمية الصحية بمحافظة حجة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي الخطة التنفيذية للمجلس ودوره بالجهات المشاركة في تنفيذ البرنامج الذي يموله الاتحاد الأوروبي .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام الوحدة التنفيذية للمجلس بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عادل المؤيد ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور الأهداف العامة للبرنامج الذي يستمر على مدى عامين و الذي يركز على خفض معدل النمو السكاني ومعدل الخصوبة لدى النساء في المحافظة والاسهام في مكافحة سوء التغذية .

وتطرق الاجتماع إلى كيفية الوصول إلى الخدمات الصحية التي تمكن من سد الفجوة في البنية التحتية في الموارد البشرية والمعدات والأجهزة وذلك من خلال إعادة بناء قدرات الموارد البشرية وتطوير نظام الإحالة وتعزيز مهارات التخطيط المكتبي وكذا تعزيز جوانب الاشراف والنظام الإداري وتحسين الجودة والامداد والتمويل .

وفي الاجتماع طالب محافظ المحافظة القطاعات الصحية بالمحافظة إلى الاستجابة الفاعلة مع معطيات هذا البرنامج النوعي الذي يعول عليه الكثير في تعزيز الخدمات الصحية بالمحافظة.

مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات لتذليل الصعوبات والتكامل المباشر مع المجلس في سبيل ترجمة الاهداف الإنسانية للبرنامج لما من شأنه الموصول إلى المؤشرات الإيجابية على هذا الصعيد .

من جانبه أشار رئيس فريق الدعم الفني بمفوضية الاتحاد الأوروبي الدكتور ياسر الصالح إلى أن البرنامج هو امتداد للتدخلات المدعومة من الاتحاد الأوروبي بغرض الاستجابة لاحتياجات السكان في محافظات حجة والمحويت والبيضاء ، ويعمل في إطار الاستراتيجية للصحة الإنجابية ..

حضر الاجتماع مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية حميد النامس وضابط البرنامج الدكتور محمد الحميري ومديرة الصحة الانجابية بمكتب الصحة فايزة الخاشب وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى