أخبار وتقارير

النائب حاشد يناشد رئيس الجمهورية ورئيس ونائب اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة ورئيس المحكمة الادارية بالأمانة بالتدخل السريع لإنقاذ حياة جريح الثورة الكمالي

يمنات – صنعاء

طالب النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية ووكيل جرحى الثورة السلمية رئيس الجمهورية ووزير الصحة ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء والقاضي بدر الجمرة رئيس المحكمة الادارية بأمانة العاصمة بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة جريح الثورة عبد الرحمن الكمالي الذي يرقد في المستشفى الجمهوري بصنعاء، وقد بدأ جسد يتعفن جراء تأخير سفره للعلاج في الخارج.

وأكد حاشد أن تأخير تسفير الكمالي لتلقي العلاج في الخارج سيلحقه بمن سبقه من جرحى الثورة الذين توفوا نتيجة اهمال علاجهم من قبل الحكومة، التي صارت للأسف الشديد تتلذذ بأنات الجرحى.

وأشار حاشد أن الكمالي أحد الجرحى الذين أصدرت المحكمة الادارية حكما يقضي بعلاجهم على نفقة الدولة قبل شهر ونصف، إلا أنه أعيد من المطار رغم أن اللجنة الوزارية تعرف بخطورة حالته التي لا تقبل التأخير بعد أن صارت الغرغرينا منتشرة في جسده.

وكشف حاشد أنه أتصل بوزير الصحة باعتباره رئيس اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة أكثر من مرة، لكنه لم يرد، فكتب له بأن الكمالي يموت في المستشفى الجمهوري، كما كتب نفس الشيء لرئيس الوزراء، كما تواصل برئيس المحكمة القاضي الجمرة لكن تلفونه مغلق.

ودعا رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ حياة الكمالي قبل أن يضاف إلى قائمة ضحايا حكومة الوفاق من جرحى الثورة الذين سبقوه، كما دعاه لأن يعيد الاعتبار للقرار الجمهوري رقم "8" الذي أصدره في العام 2012، والقاضي بعلاج جرحى الثورة على نفقة الدولة في الداخل والخارج، مؤكدا أن حالة الكمالي لا تحتمل التأخير.

كما طالب القاضي بدر الجمرة بالتدخل لتنفيذ الحكم الذي أصدرته المحكمة والقاضي بعلاج الكمالي على نفقة الدولة في الخارج.

وفي الوقت ذاته طالب وزير الصحة ووزيرة الدولة باعتبارهما رئيس ونائب اللجنة الوزارية لعلاج جرحى الثورة بتنفيذ حكم القضاء وتسفير الكمالي للعلاج في أسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى