أخبار وتقارير

الحكومة تقاعست في علاجهما.. طفلان توأمان يتوفيان في صنعاء بعد فشل اجراء عملية فصل رأسيهما

يمنات – متابعات

توفي مساء الأحد الماضي في العاصمة صنعاء التوأم السيامي ملتصقا الرأس بعد فشل إمكانية إسعافهما إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية فصلهما.

وذكرت مصادر أن فريقاً طبياً في إحدى المستشفيات في العاصمة صنعاء جازف بإجراء عملية فصل لهما إلا أنها باءت بالفشل وأدت إلى وفاة الطفلين ” الحسن والحسين ” وتم دفنهما في إحدى المقابر في العاصمة اليمنية صنعاء لتنتهي مع رحيلهما قصة معاناة الطفلين التوأمين وأسرتهما  التي استمرت شهراً كاملاً تستجدي المساعدة وتم خلال هذه المدة إصدار عدد من المراسيم والتوجيهات الرئاسية بسفرهما مع أسرتهما إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية فصل رأسيهما إلا أن تلك التوجيهات ما كانت سوى فقاعات سياسية تلاشت كغيرها من التوجيهات السابقة ولم تلامس المصداقية والتنفيذ على الحقيقة والواقع بل لامست معها روح طفلين تجرعا بهرجة الدولة وزور وعدها ومرارة الأوضاع الاقتصادية لأسرتهما.

هذا وقد عبر الكثير من سكان محافظة الحديدة للحديدة برس عن استيائهم الكبير من إخفاق الدولة وعدم التزامها بوعدها تجاه الطفلين التوأمين محملين المسئولية في وفاتهما رئاسة الدولة وحكومة الوفاق مطالبين بتعويض أسرة التوأمين وجبرهم معلنين في الوقت نفسه عن تنظيم عدد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية إلى حين تنفيذ مطالبهم .

وقال عدد منهم لو أن هذين الطفلين كانا من صنعاء أو أبناء أحد المسئولين لاختلف الوضع في معاملتهما ولكانا حظيا بالسفر إلى الخارج بكل سهولة لإجراء عملية الفصل .

< الجدير بالذكر أن محافظة الحديدة شهدت نهاية شهر مايو الماضي ولادة توأمين ملتصقي الرأس في إحدى المستشفيات الخاصة ” الأمل التخصصي” تكللت بالنجاح وبعدها وجه الرئيس اليمني بسفرهما إلى المملكة العربية السعودية لإجراء عملية فصل رأسيهما على حساب الدولة إلا أن تلك التوجيهات لم تلق طريقها للتنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى