أخبار وتقارير

شباب الحراك التهامي يجبرون حراسة منزل صالح على رفع حاوية من كورنيش الحديدة وينصبون بدلا عنها مخيم اعتصام

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أقدم العشرات من شباب الحراك التهامي في مدينة الحديدة غرب اليمن أمس الأربعاء على اخلاء علامات وضعها جنود كتيبة تقوم بحراسة منزل الرئيس السابق صالح على مساحة في الكورنيش الساحلي.

وقال شهود عيان لـ"يمنات" ان العشرات من الجنود قاموا بوضع علامات وبداؤا بإنزال حاوية عليها منزل متنقل.

وأضاف الشهود أن عشرات الشباب هرعوا إلى الموقع، واشتبكوا مع الجنود الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية، بهدف تفريق الشباب المحتجين، لكن حشود من المحتجين وصلت إلى المكان الامر الذي جعل الجنود يقومون بنقل الحاوية بعد ان هدد المحتجون بإحراقها.

وقام الشباب بإزالة كافة الاستحداثات التي قام الجنود بوضعها في وقتٍ متأخرٍ من مساء امس الأول الثلاثاء وفجر أمس الاربعاء، ونصبوا خيمة في ذات المكان، ويقوم أخرون بنصب خيام أخرى.

وفي ذات السياق قال عبد الرحمن شوعي منسق فصائل الحراك التهامي ان ما تقوم به المعسكرات وكتائب الحراسات من عمليات سطو على المنشآت والمرافق العامة يأتي في إطار تكريس سياسة الاحتلال لتهامة.

وأضاف ان شباب تهامة آلوا على انفسهم التضحية من أجل كل شبرٍ في تهامة ولن يدعوا محتلاً يهنأ به.

وأشار "شوعي" انه قام بإبلاغ الجهات الأمنية بما قام به جنود كتيبة حراسة منزل صالح إلا أنه لم يجد تجاوباً.

وكان "يمنات" قد تواصل مساء أمس مع قائد كتيبة الحراسة، والذي قال: إن الموضوع اعطي اكبر من حجمه، وعقب سؤاله عن الجهة التي خولته البسط على آلاف الأمتار على امتداد الساحل، قام بقطع الاتصال، ورفض مرة أخرى مقابلة مراسل الموقع في الحديدة.

ولا يزال الوضع متوترا في المنطقة التي نصب فيها الشباب الخيام، حيث لوحظ قيام أطقم تابعة للجيش تجوب بمحاذاة المخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى