أخبار وتقارير

شباب تعز يطالبون برحيل اللواء علي محسن من مدينتهم ويحرقون صورا رفعت للترحيب به في بعض الشوارع

يمنات
احرق شباب غاضبون في مدينة تعز جنوب غرب اليمن صور رفعت على بعض لافتات الدعاية والاعلان ترحب بقدوم اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والأمن إلى مدينة تعز.
وشوهدت عصر اليوم الجمعة بعض الصور وقد تم خدشها بالطلاء، فيما نزعت صور أخرى من أماكنها.
إلى ذلك نظم عصر اليوم شباب الثورة بمحافظة تعز أمام مكتب اليمنية بحي حوض الأشراف وقفة احتجاجية وصفوها ب”غير الترحيبية” بزيارة اللواء علي محسن الأحمر لمدينة تعز.
و رفع المحتجون العديد من اللافتات التي تطالب برحيل محسن من مدينتهم، معتبرين أن الجنرال محسن شخص غير مرغوب فيه في تعز.
ورفعت في الوقفة الاحتجاجية لافتات طالبت برحيل محسن، ومن هذه اللافتات: “الجنرال العجوز علي محسن الاحمر شخص غير مرحب به في تعز” و “تعز ليست تبة كي تسطو عليها أيها الجنرال الاحمري” و كذلك ” علي صالح وعلي محسن عناوين لقبح واحد”.
وقام شباب الثورة في وقفتهم الاحتجاجية بإحراق صورة ترحيبية للجنرال محسن نصبت على احدى الافتات، احتجاجا على هذه الزيارة.
وقال ل”يمنات” مصدر محلي أن صور قام شباب محسوبون على تجمع الإصلاح برفعها أمس ترحب باللواء محسن، وتصفه بحامي الثورة.
وطبقا للمصدر فقد استفزت هذه الصور شباب الثورة المستقلين وكثير من المواطنين، خاصة مع تزامن الزيارة مع صدور قرار جمهوري بتعيين موظف متقاعد محسوب على تجمع الإصلاح لإدارة مكتب التربية والتعليم بتعز، وإلغاء نضام المفاضلة لشغل الوظيفة العامة التي بموجبها تم الاعلان عن مدير للمكتب.
وتضاربت المصادر حول أهداف الزيارة المفاجئة التي قام بها حاليا اللواء محسن إلى تعز، حيث تقول بعض المصادر أن زيارته لتعز لتقديم واجب العزاء بوفاة التاجر فتحي توفيق عبد الرحيم، غير أن معلومات أخرى حصل عليها “يمنات” توقعت أن يكون الجنرال محسن في مهمة رسمية.
وخمنت المصادر أن امتعاضا شديدا أبداه محافظ تعز من تعيين مدير لمكتب التربية، جعله يلزم منزله، فأوفد الرئيس هادي الجنرال محسن لإثناء شوقي هائل عن مغادرة المحافظة إلى الخارج، غير أن مصادر أخرى قالت إن زيارة محسن غير رسمية حيث لم يعلن عنها، وتأتي مرتبطة بتحركات لمهربين وزعماء قبليين مرتبطين به.

زر الذهاب إلى الأعلى