أخبار وتقارير

“فيديو” أهالي معتقلي الأمن السياسي بالحديدة يناشدون رئيس الجمهورية والمنظمات الحقوقية و الإنسانية سرعة التدخل وإنقاذ أبنائهم

يمنات – مجاهد القب

بعد دخول ابناؤهم اليوم الرابع من إضرابهم عن الطعام
نظم اهالي المعتقلين في الأمن السياسي بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء وقفتين احتجاجيتين أمام مبنى محافظة الحديدة وفرع جهاز الأمن السياسي بالمحافظة، مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل لإنهاء معاناة أبنائهم واحالتهم للقضاء أو الافراج عنهم.
وقال الحاج محمد عبدالله حسن ل”يمنات”: إن ابنه معتقل من العام 2008 وساءت حالته الصحية في الآونة الأخيرة بعد ظهور ورمٍ سرطاني في عنقه، ورفضت إدارة السجن السماح بعلاجه كونه يحتاج لجلسات علاج كيميائي.
و أكد ل”يمنات” والد الطفل أسامة خليل يحيى أن أبنائهم ساءت حالتهم الصحية وأنتشرت بينهم الأمراض وأنهم يموتون ببطيء.
و أشار أن طول فترة اعتقالهم، أثرت على نفسياتهم، موضحا أن من بين المعتقلين من وصلت فترة اعتقالهم إلى العام السادس.
وكانت السلطة المحلية في محافظة الحديدة، قد وجهت مذكرة لمدير فرع جهاز الأمن السياسي بالمحافظة، طالبت فيه بضرورة الكشف عن أسباب اعتقال المسجونين في زنازين الجهاز، غير أن الحاج محمد الماس أكد أن إدارة السجن رفضت الرد على مذكرة المحافظة بحجة أن التخاطب سيكون عن طريق رئاسة الجهاز.
و ناشد أهالي المعتقلين رئيس الجمهورية سرعة التدخل وإنقاذ أبنائهم أو إحالتهم إلى القضاء، مطالبين بسرعة تدخل المنظمات الحقوقية والإنسانية، حيث دخل المعتقلون يومهم الرابع من الإضراب المفتوح عن الطعام.
وفي ذات السياق حاول “يمنات” لقاء مدير إدارة السجن إلا أن حراسة البوابة اعتذرت لعدم تواجده ووعدت بتنظيم لقاء في وقت لاحق معه.
للاطلاع على الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى