أخبار وتقارير

مسلحي الحوثي يحاصرون جبل استراتيجي مطل على وادي دنان بحاشد و مواجهات عنيفة بين الحوثيين و مليشيات الحنق في أرحب

يمنات
قالت مصادر محلية في وادي دنان أن مواجهات عنيفة يشهدها الوادي منذ ليلة الأربعاء الماضي، بين مسلحي الحوثيين و مليشيات حسين الأحمر.
و أكد المصدر أن مسلحي الحوثي تمكنوا من القيام بعملية التفاف على مواقع يسيطر عليها جهاديين يقاتلون إلى جانب مليشيات الأحمر، و سيطروا على مواقع هامة، بعد تعرض مواقعهم لقصف عنيف من قبل مليشيات الأحمر.
و أوضح المصدر أن مسلحي الحوثي سيطروا على منطقة الزيلة و شاجر و سوق الخميس و قرية المعنقة في وادي دنان.
و أكد أن مسلحي الحوثي يفرضون حصارا مطبقا من ثلاث جهات على جبل المصرخ، الذي يعد موقعا استراتيجيا هاما يطل على وادي دنان، و يقع في أسفله منزل هاشم الأحمر.
و يتمترس في الجبل العشرات من مليشيات الأحمر و جهاديين تم استقدامهم من أكثر من محافظة، و يستخدم الجبل لقصف مسلحي الحوثي الذين يسيطرون على معظم وادي دنان.
و لفت المصدر أن مواجهات عنيفة وقعت بين الطرفين مساء أمس، عندما حاولت مليشيات الأحمر مباغتة مسلحي الحوثي، المتمركزين في قرية المعنقة، التي سقطت في أيديهم ليلة الأربعاء الماضي، مؤكدا أن مواجهات عنيفة وقعت بين الطرفين، و استمرت حتى فجر اليوم الجمعة، قبل أن تنسحب مليشيات الأحمر.
و أشار أن العشرات من الضحايا سقطوا بين قتيل و جريح في مواجهات الأربعاء و الخميس، بعضهم تم نقلهم إلى مستشفيات في العاصمة صنعاء.
و في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، شهدت ليلة أمس مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي و مليشيات الشيخ منصور الحنق، المحسوبة على تجمع الإصلاح.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي أن المواجهات بدأت عندما حاولت مليشيات الحنق السيطرة على مواقع و تباب بالقرب من قرى موالية لجماعة الحوثي.
و أكد أن المواجهات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة و الخفيفة و قذائف ال”آر بي جي”.
و لفت المصدر إلى أن مسلحي الحوثي انتشروا على التباب و المواقع القريبة من قراهم، وبدأوا منذ صباح اليوم بنصب متاريس عليها.
و أشار ان خمسة قتلى سقطوا في المواجهات، و أصيب سبعة أخرين، وصفت جراح بعضهم بالمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى