أخبار وتقارير

الجوف.. اشتداد المعارك في محيط منزل الشيخ الحسن أبكر ومقتل قياديين اصلاحيين والحوثيون يدمرون مبنى الامن ومقرا ل”الاصلاح”

يمنات

قتل قياديان في حزب الاصلاح وجرح العشرات في تواصل الاشتباكات في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد، أمس الثلاثاء، بين مسلحين حوثيين واخرين اصلاحيين في منطقة الغيل.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصادر محلية في المحافظة ان الاشتباكات بدأت صباح امس.
و وصف مصادر “الأولى” الاشتباكات بالأعنف منذ بدء المواجهات بين الطرفين قبل حوالي شهرين، مؤكدة استخدام مختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفة في الاشتباكات.
و ذكرت الصحيفة، أن المسلحين الحوثيين اقتحموا قرية المحابيب منازل ومقار كان يتمركز فيها مسلحو الاصلاح، من بينها ادارة الامن بالغيل ومقر لحزب الاصلاح ومنازل لقياديين اصلاحيين (احدهما يدعى اوشكان والاخر الفقيه).
و حسب الصحيفة، أن معارك عنيفة دارات حتى التاسعة مساء في محيط منزل الشيخ القبلي والقيادي الاصلاحي الحسن ابكر، و أن مسلحي الإصلاح غادروا المنزل بعد تضرره واشتداد القصف عليه.
و طبقا لما أوردته الصحيفة: أشارت المصادر الى ان الحوثيين يحاصرون بعض المقاتلين والجرحى وان مصفحة حاولت فك الحصار عنهم غير ان الحوثيين عطلوها.
و حسب الصحيفة، أ فادت المصادر انه لا يعرف عدد القتلى في صفوف الطرفين و في حين اكدت مقتل قياديين في صفوف الطرفين، أكدت أيضا مقتل قياديين في صفوف المسلحين الاصلاحيين، احدهما يدعى يحي زبين الله وهو الرجل الثاني في قيادة المواجهات، اما الاخر فيدعى محمد صالح عوام.

زر الذهاب إلى الأعلى