أخبار وتقارير

انتشار جنود من الأمن الخاص ومسلحين في المنفذ الغربي لمدينة تعز

يمنات

قال سكان محليون في منطقة الربيعي التابعة لمديرية التعزية بمحافظة تعز، أن جنوداً يرتدون زي قوات الأمن الخاصة انتشروا عصر أمس الأحد، في جبال منطقة الظهرة، ما أدى إلى خلق استياء لدى أوساط أهالي المنطقة.

و نقلت يومية “الأولى” عن السكان أن حوالي 6 أطقم عسكرية يستقلها عشرات الجنود ومسلحون مدنيون يحملون سلاح “أر بي جي” ورشاشات اعتلوا جبال منطقة الظهرة القريبة من سوق الرمادة المدخل الغربي للمدينة باتجاه الحديدة، منوهين إلى أن الجنود والمسلحين اعتلوا عدداً من تلال منطقة الظهرة والربيعي وفي أجزاء متفرقة من جبل عدف المطل على مدينة تعز.

و أضافوا أن انتشار جنود قوات الأمن الخاصة ومسلحين يعتقد انهم من أنصار الله “الحوثيين” في جبال المنطقة المذكورة ولد حالة استياء لدى أهالي المنطقة، ما دفعهم إلى إبلاغ عمليات أمن المحافظة والتي ردت على أنها لم تعلم بأمر انتشار جنود من قوات الأمن الخاصة ومسلحين في الجبال المذكورة.

و طالب أهالي عزلة الربيعي والمناطق المجاورة لها الجهات المختصة بالقيام بمهامها وتوجيه الجنود والمسلحين بالنزول من تلال وجبال المنطقة، حتى لا يتضرر سكان المنطقة من الضربات الجوية لطيران التحالف، لافتين إلى أنه في حال عدم تجاوب الجهات المختصة فإنهم عازمون على التصدي لأي قوات أو مجاميع مسلحة تحاول عمل أي استحداثات في جبال المنطقة.

و نقلت الصحيفة، عن مصادر محلية في محافظة تعز، إن المدينة تشهد حالة ترقب وسط مخاوف عما ستؤول إليه الأوضاع في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى