أخبار وتقارير

مواجهات عنيفة على مشارف مدينة مأرب وتوقف مساعي قبلية لإقناع الطرفين باصلاح خطوط الكهرباء

يمنات

تشير المعلومات الواردة من محافظة مأرب، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي أنصار الله “الحوثيين” المعززين بقوات عسكرية و مسلحي الاصلاح المسنودين بقوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثالثة، على مشارف مدينة مأرب، شمال شرق البلاد.

و حسب المعلومات، تدور المواجهات في محيط الطلة الحمراء و المخدرة، التي يسيطر عليها مسلحي أنصار الله و القوة العسكرية الموالية لهم.

و أوضح أن المواجهات، بدأت منتصف الليلة، بعد قصف متبادل بين الطرفين من سلاح المدفعية و الدبابات.

و اتسمت المعارك الدائرة في مشارف مدينة مأرب، التي وصلها أنصار الله و القوة المساندة لهم قبل حوالي اسبوعين، بالكر و الفر و المواجهات المتقطعة و القصف المدفعي المتبادل.

و تسببت المعارك المستمرة من أكثر من شهر في محافظة مأرب، في منع الفرق الفنية للكهرباء من اصلاح خطوط نقل الطاقة، التي تعرضت للتخريب نتيجة المواجهات الدائرة، و بالتالي استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مختلف المحافظات.

و قال ل”يمنات” مصدر قبلي، إن الوساطة القبلية، التي كان يقوم بها وجهاء قبليون لاقناع الطرفين، بالسماح للفرق الفنية باصلاح الكهرباء، توقفت عن مساعيها، خلال الأسبوع الماضي، بعد اخفاقها أكثر من مرة باقناع الطرفين وقف المواجهات.

و أشار أن الفرق الفنية عادت إلى صنعاء قبل حوالي اسبوعين، مشيرا إلى أن خطوط نقل الكهرباء، تعرضت لمزيد من التخريب نتيجة المواجهات، خاصة في منطقة الجدعان التي تدور فيها مواجهات بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى