أخبار وتقارير

تعز .. مواجهات أسفل جرة وقصف مدفعي متبادل وحريق يلتهم مخازن لمكتب الصحة بمدينة النور

يمنات

تدور وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، مواجهات عنيفة بين مسلحي أنصار الله المعززين بجنود من الأمن والحرس الجمهوري، و مسلحي الإصلاح المعززين بجنود من اللواء 35 مدرع.

و حسب المعلومات الواردة من تعز، تدور اعنف الاشتباكات أسفل جبل جرة، من جهة الشمال، مشيرة إلى أن الطرفين يستخدمان أسلحة متوسطة وخفيفة في المواجهات.

و كان مسلحي أنصار الله، تمكنوا بداية الأسبوع، من السيطرة على موقعين أسفل الجبل، غير أن مسلحي الإصلاح، تمكنوا من استعادتها بعد قصف الموقعين من قبل الطيران السعودي.

و يحاول مسلحي أنصار الله، التقدم باتجاه جبل جرة الاستراتيجي، الذي يسيطر عليه جنود من اللواء 35 مدرع و مسلحي الإصلاح، من جهة الشمال، بعد سيطرتهم على جبل الوعش المقابل.

و تدور في أسفل الجبل مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ نحو أسبوعين.

و يقول سكان محليون، إن الطرفين تبادل الثلاثاء 9 يونيو/ حزيران، قصفا مدفعيا عنيفا، لا يزال مستمرا.

و تسبب القصف في احتراق مخازن تابعة لمكتب الصحة بالمحافظة، تقع بالقرب من مدينة النور، شمال غرب المدينة.

و تقول مصادر محلية أن لهب و دخان أسود تصاعد من المخازن.

و نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للهب المتصاعد من المخازن.

و كان الطيران السعودي، قصف فجر الثلاثاء، مواقع تقع في المنطقة الشمالية لمحافظة تعز، و القريبة من مدينة القاعدة، التابعة لمحافظة إب.

و تركز القصف على نقطة تقع في المدخل الشمال لمدينة تعز، تقع على بعد 5 كم من مدينة القاعدة، و جبل العرير المشرف على مطار تعز و مقلب للقمامة في الطريق الدائري الذي يربط الطرف الشمالي لمدينة القاعدة بالنقطة الواقعة في مدخل مدينة تعز، جنوب القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى