أخبار وتقارير

تعز .. الطيران السعودي يرتكب مجزرة بقصف سكن موظفي الكهرباء ومخيم نازحين في المخا

يمنات

تقول المعلومات الواردة من مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، إن عشرات الضحايا سقطوا في غارات ليلية للطيران السعودي، استهدفت المدينة.

و تفيد المعلومات، أن الاحصائيات الأولية لعدد الضحايا، وصلت إلى أكثر من 120 بين قتيل و جريح.

و تشير المعلومات، أن الطيران السعودي، استهدف عند الساعات الأولى من فجر السبت 25 يوليو/تموز، بأربع غارات سكن موظفي و عمال محطة المخا البخارية، التي تمون محافظة تعز بالكهرباء، و استراحة الكهرباء و مخيم لايواء نازحين هربوا من جحيم الحرب التي تدور في مدينة تعز، يقع بالقرب من سكن موظفي الكهرباء.

و قالت مصادر محلية، أن الغارة الأولى استهدفت سكن موظفي الكهرباء، فهرع مسعفون و سيارات اسعاف لانقاذ الضحايا، فجأءت الغارة الثانية مستهدفة الطواقم الطبية و جزء من مخيم النازحين.

و أكدت المصادر ل”يمنات” أن الغارتين الأخريتين، استهدفتا المخيم و السكن، ما تسبب في تضاعف أعداد الضحايا و الحاق أضرار فادحة بالسكن و تدمير مخيم النازحين.

و أكد ل”يمنات” مصدر طبي، أن عشرات الجرحى و الجثث اكتض بها مستشفى المخا، و نقل بعض الضحايا إلى عيادات خارجية، و بعض الحالات تم احالتها إلى مستشفيات في تعز و البرح و بعضهم نقل إلى الحديدة.

و أشار إلى أن عدم توفر الأدوية و النقص في مواد الاسعافات و المحاليل الوريدية، حال دون تمكن الطاقم الطبي انقاذ بعض المصابين.

و أشار إلى أن الاحصائية الأولية لعدد القتلى تصل إلى قرابة 20 قتيلا، بعضهم لفظ انفاسه في المستشفى.

و أكد أن من بين القتلى أطفال و نساء و كبار في السن، خاصة من قاطني مخيم النازحين، الذي قدموا إلى المخا، هربا من الغارات الجوية و الاقتتال الداخلي في مدينة تعز.

و كان الطيران السعودي، استهدف الجمعة 24 يوليو/تموز، مواقع للدفاع الجوي في المدينة، و قبلها استهدف معسكر اللواء 17 مشاة المتمركز في ساحل باب المندب المجاور لمدينة المخا، و الذي يتولى حماية الشريط الساحلي الممتد من باب المندب إلى اطراف مديرية المخا.

زر الذهاب إلى الأعلى