أخبار وتقارير

رد الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد على رسالة صحفي جنوبي شرح معاناة أبناء الجنوب

يمنات

بعث الكاتب والصحفي الجنوبي “عبد الرحمن الخضر” رسالة سياسية هامة إلى الرئيس “علي ناصر محمد” تضمنت عدد من التساؤلات السياسية و رد عليها “ناصر” برسالة سياسية مطولة.

و نشر موقع “عدن الغد” نص رسالة الخضر و رد علي ناصر عليها.

“يمنات” يعيد نشر نص الرسالتين..

رسالة عبد الرحمن الخضر

بسم الله الرحمن

سيادة الأخ الرئيس “علي ناصر محمد “….المحترم

كل عام وانتم بخير. ..وخواتم مباركة

سيادة الرئيس. إنه لمن دواعي سروري أن اتشرف بالتواصل معكم في هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي تعلمون بما يعاني من خلالها شعبنا العزيز في الجنوب.

سيادة الرئيس لاشك انكم تتابعون كل كبيرة وصغيرة ولاشك أيضا انكم تبذلون قصار جهدكم لحلحلة هذه المعاناة والمأساة التي فُرضت على شعبنا. .مقدرين في نفس الوقت جهودكم الدؤوبة وما تقومون به من جهود جبارة في سبيل إيجاد الحلول الكفيلة بانتشال شعبنا من هذا المستنقع الذي وضع فيه

ونحن على يقين من انكم تعملون ليل ونهار مع كثيرا من الخيرين داخل الوطن وخارجه كيف سيتم معالجة الجرح الدامي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. .نحن يا سيادة الرئيس نعلم بما تقومون به ونعلم بالجهود التي تبذل من قبلكم للخروج بشعبنا من كل الويلات التي حلت به…

سيادة الرئيس أنني شخصيا أتوجه اليكم وفي هذه الأيام المباركة أتوجه إليكم باسم ضحايا هذه الحرب القذرة هذه الحرب التي للأسف توجه ضد الجنوب وشعبها وتستهدف كل شيء له علاقة “بالحياة “نتوجه إليكم ونطالبكم بالتحرك السريع لإنقاذ ما تبقى لإنقاذ جرح ينزف وأطفال ونساء شردوا من منازلهم وأصبحوا يفترشون العراء. ..لإنقاذ شعب يموت ومن لم يمت بالرصاص وقذائف الدبابات والهاون والكاتيوشا. ..مات من العطش. .مات من الجوع. .سيادة الرئيس أنها مأساة حقيقية لم يعهدها شعبنا عبر تاريخه المعاصر. ..فآن الأوان لوضع النقاط على الحروف والوقوف إلى جانب شعبكم الذي لازال يعلق آمال كبيرة عليكم. ..شعبكم الذي لازال يبادلكم الوفاء ويدرك ويعي جيدا انكم صاحب الحكمة والشخصية الوطنية الكبيرة الذي ثقته فيكم أكبر من أن تحاول بعض المطابخ المشبوهة أن تجعل بينكم وشعبكم هوة تستفيد منها قوى النفوذ الظلامية خشية من أي عمل قد يقربكم من شعب يعلمون علم اليقين انه يحترمكم ويثق في شخصكم أينما كنتم. ..

كما يثق في قدرتكم على العمل السياسي المتزن والواقعي ذات الأبعاد السياسية التي تدرك بعض القوى خطورته عليها. .أي تلك القوى التي عملت ولازالت تعمل لخدمة مصالحها الضيقة ولا يهمها أن كان ثمن ذلك اشلا الأبرياء وشلالات من الدماء التي ليست في نظرهم سوى للمتاجرة. ..سيادة الرئيس انهم أصبحوا مفضوحين بأعمالهم الفاشلة الرديئة وأصبحت تتضح الرؤيا للكثير من أبناء شعبكم حول كثيرا من المؤامرات التي تستهدفه وتستهدف رموز سياسية مثلكم ! لا لسبب إلا لأنكم كنتم وستظلون رقما صعبا في المعادلة السياسية في اليمن شمالا وجنوبا. ..

سيادة الرئيس علي ناصر محمد …ان الشعب الجنوبي يتطرق اليكم في كثيرا من أمور حياته ومعاناته وهناك من يعتب عليكم بدون قصد ولكن ويتطلعون اليكم لعمل أي شيء يساعد في تجاوز هذه المحنة وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الجنوبي !

وهناك من يعتب عليكم بدوافع سياسية ويحاول ان يصوركم من انكم جزء من ماحل بشعب الجنوب ! وأكبر دليل ما تم تداوله من انكم احد اجنحة الحراك الجنوبي الموالي “لإيران”

ومن انكم لا تختلفون في سياساتكم مع تلك التي ينتهجها “الحوثيين”

سيادة الرئيس… ان رسالتي هذه الموجهة اليك ليست إلا ثقة في شخصكم الكريم من انكم ستردون عليها وتبينوا وتوضحوا موقف ليسجله التاريخ لكم في هذه الظروف الصعبة والمعقدة والفاصلة في تاريخ شعبنا ! كما احب ان أؤكد لكم ان رسالتي هذه اليكم ليست إلا جزء مما نقوم به من مساعي للملمة الصف الجنوبي في هذه الظروف ! وكما تعودنا منكم ان نحمل منكم رسائل في هذا الصدد الى بعض القيادات الجنوبية بشأن وحدة الصف ونبذ كل الخلافات القديمة والجديدة وكنتم تدعموننا في هذا الجانب نشهد الله اننا لمسنا صدقكم وتجاوبكم كلما طلبنا منكم تعاونكم في هذا الجانب !

سيادة الرئيس علي ناصر محمد … اعذرني للإطالة عليك وتقبل فائق الاحترام والتقدير …

كاتب صحفي جنوبي /عبدالرحمن الخضر

رد علي ناصر على رسالة الخضر

العزيز الغالي /عبد الرحمن الخضر “”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وخواتم مباركة

أولا اشكركم جزيل الشكر على مواقفكم الصادقة … نحن في زمن اختفى فيه الكبار والكبرياء … وصدقني انني بذلت جهود كبيرة من اجل المواطنين الذين يدفعون الثمن بسبب الحماقات والتطرف وتجار الحروب الذين لا يريدون للأمن والاستقرار ان يستتب في البلد …كما كان بإمكاننا تجنيب هذا الدمار في الانسان والبنيان عندما طالبنا انا والاخ “محمد علي احمد” بوقف فوري لأطلاق النار وانسحاب الحوثيين وجماعة “علي عبدالله صالح “وتسليم الجنوب للجنوبيين ! هذا حصل في ابريل واتُهمنا باننا سنسلم الجنوب للحراك “الإيراني”

وغير ذلك من الأكاذيب من قبل مطابخ معروفة لدينا ولشعبنا ! كما اتهمنا بقلب الطاولة على “السعودية” ووجهت الينا بعض الشتائم التي لم ولن ارد عليها !

للأسف الشديد ان علتنا مننا وفينا ولو تلاحظ بعض القوى التي مهما اختلفت لكنك لن تسمع او تقرا بينهم كلمة او شتيمة لبعضهم البعض !

العزيز عبدالرحمن الخضر وكل أبناء الجنوب عامة

ان ما يحصل من القتل والتدمير شيء يدمي قلوبنا ونعمل ليل ونهار مع كل الخيرين لتجاوز هذه الكارثة مستندين على ثوابت سياسية تتمثل في المبادرة التي تقدمنا بها وتمثل عشر نقاط أتمنى من كل الجنوبيين الاطلاع عليها واهمها

انسحاب قوات صالح والحوثيين وتسليم الجنوب للجنوبيين وتشكيل قوات لحماية المدنيين !

كما يجب ان تكون القضية الجنوبية محورا أساسيا لأي اتفاقات سياسية وتضمن حق الشعب الجنوبي “في تقرير مصيره بنفسه”

العزيز عبدالرحمن الخضر/هذه مواقفنا التي لن نحيد عنها وهذا ما نراه الضامن للخروج بشعبنا من مستنقع وضع فيه ونحن لسنا الا جزء من هذا الشعب ولن نالوا جهدا في سبيل إيقاف هذه الحروب التي لن يستفيد منها احد ولن ينتصر فيها من يتصور انه سينتصر ! في الأخير اشكركم متابعتكم وتواصلكم وقلوبنا مفتوحة لكل ابنا الوطن وما يهمنا أولا وأخيرا هو إيقاف هذا النزيف الغير مبرر ولسنا ممن يعمل من اجل السلطة والكرسي الذي جربناه طويلا ! ولسنا ممن يتاجر بدم واشلاء الأبرياء وما توازننا ونظرتنا للأمور إلا حرصا مننا على الحفاظ على ما تبقى وعدم جر البلد الى مزيدا من الفوضى وسفك الدماء البرية

إننا نعمل بصمت ولا نمانع ان تسلم الجنوب لأي جنوبي! نعمل بصمت ونحاول ان نبتعد عن الشعارات الجوفاء التي غالبا ما يكون ضحيتها السواد الأعظم من الأبرياء

أخيرا نود ان نؤكد لشعبنا اننا لسنا الا مع خياراته والتي أصبحت على جدول عملنا السياسي.

علي ناصر محمد

زر الذهاب إلى الأعلى