أخبار وتقارير

تعز .. مواجهات عنيفة في شمال وجنوب شرق المدينة وتبادل للقصف المدفعي

يمنات

تقول المعلومات الواردة من مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، إن مواجهات عنيفة دارت، الاثنين 14 سبتمبر/أيلول، في عدة أحياء من المدينة.

و تفيد المعلومات، أن أعنف المواجهات دارت في شمال و جنوب شرق المدينة، و استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و بينت المعلومات، أن مواجهات بأسلحة متوسطة و خفيفة، دارت في محيط تلتين مقابلتين لجبل جرة، شمال المدينة. بالتزامن مع تبادل للقصف بقذائف الدبابات و المدفعية.

و يقول إعلام أنصار الله، أن مسلحيهم و قوة مساندة لهم من الحرس الجمهوري، تمكنوا من السيطرة على التلتين، فيما لم يعلق الطرف الآخر.

و تشير المعلومات، أن هذه المواجهات تزامنت مع مواجهات أخرى في أحياء البعرارة و الحصب و مدينة النور، شمال و شمال غرب المدينة.

و في جنوب شرق المدينة، دارت بين الطرفين مواجهات عنيفة، في أطراف حي صالة.

و تشير المعلومات، أن مسلحي الإصلاح تمكنوا من التقدم إلى جوار مدرسة حسنات، و السيطرة على مباني محيطة بالمدرسة.

و دارت بالقرب من فرزة صنعاء، القريبة من معسكر الأمن الخاص، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، بين الطرفين.

و تقول مصادر محلية، إن قصفا عنيفا، شنه مسلحوا أنصار الله على مسلحي الإصلاح المتمركزين جوار صالة عدن، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه فرزة صنعاء.

و بالتزامن مع هذه الاشتباكات، دارت اشتباكات أخرى في محيط القصر الجمهوري من الاتجاه الغربي، بالتزامن مع تبادل كثيف لإطلاق النار، من أسلحة متوسطة و خفيفة.

و تدور في مدينة تعز مواجهات عنيفة منذ بداية شهر إبريل الماضي، بين مسلحي أنصار الله المسنودين بقوات من الحرس الجمهوري و الأمن الخاص، و مسلحي الإصلاح المسنودين بقوة من اللواء 35 مدرع.

زر الذهاب إلى الأعلى