أخبار وتقارير

زعيم قبلي جنوبي يتحدث عن نشاط الجماعات المسلحة وخطرها على الجنوب ويحذر من تحويل الجنوب إلى ليبيا أخرى

يمنات

اعتبر الشيخ صالح بن فريد العولقي، إن الخطر الذي يهدد الجنوب اليوم هو خطر الجماعات المسلحة التي زاد نشاطها خلال اﻻسابيع الماضية.

و أكد العولقي، و هو زعيم قبلي و قيادي في ما يعرف ب”المقاومة الجنوبية”، أن خطر الحوثيين و قوات صالح انتهى، و أن الخطر الداهم هو خطر جنوبي من الداخل الجنوبي.

و حسب “عدن الغد”، أشار بن فريد في حديث لعدد من الصحفيين الجنوبيين و قيادات من المقاومة عصر الجمعة 11 سبتمبر/أيلول، أن انتشار المظاهر المسلحة والمسلحين بات يهدد فعليا بسقوط مدينة عدن و الجنوب بشكل كامل في أتون الفوضى.

و أوضح بن فريد، ان لجوء بعض اﻻشخاص الى تشكيل مجاميع مسلحة واﻻستيلاء و البسط على المؤسسات الحكومية واﻻملاك الخاصة بات خطر حقيقي يجب ان يقف الجميع ضده.

و شدد على أن ماوصفها بالعصابات المسلحة ﻻتزال تعبث بأمن مدينة عدن. مطالبا بتحرك حقيقي وفاعل للتصدي لمثل هذه السلوكيات.

و كشف بن فريد، أنه التقى بمسؤولين سعوديين واماراتيين في الخارج، و اكدوا له استعدادهم المساهمة في بناء عدن ومدن الجنوب لكنهم اكدوا انهم ﻻيستطيعون العمل اﻻ في ظروف امنية سليمة وآمنة.

و قال: لا يعقل ان يظل المسلحين مسيطرين على المؤسسات الحكومية بحجة انهم مقاومة ويمارسون اﻻبتزاز والنهب والسرقة.

و أضاف: ما يحدث هو سرقة ولصوصية وعصابات مسلحة وليس سلوك مقاومة.

ز دعا بن فريد الى ثورة شعبية ضد هذه المجاميع المسلحة التي وصفها بأنها باتت تسعى لتحويل الجنوب ومدينة عدن الى ليبيا أخرى.

و تابع: اﻻماراتيون والسعوديون مستعدون لتعمير كل ماتخرب، و في حال ما استمرت الفوضى سيضطرون للمغادرة وترك عدن والجنوب يواجه مصيره البائس.

زر الذهاب إلى الأعلى