أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – تضارب المعلومات حول زيارة المخلافي إلى عدن وأنباء تتحدث عن طلبات إماراتية مقابل إسقاط تعز

يمنات – خاص

تضاربت المعلومات، حول أهداف زيارة الشيخ حمود المخلافي، قائد مسلحي حزب الإصلاح في مقاومة تعز، إلى مدينة عدن، مقر إقامة الرئيس هادي.

و تقول مصادر إن المخلافي، وصل الجمعة 18 ديسمبر/كانون أول 2015، إلى مدينة عدن، ليغادر إلى العاصمة القطرية، الدوحة، في إطار اتفاق مسبق قضى بخروجه من البلاد.

و تشير هذه المصادر، أن اتفاق تم مؤخرا، بين الإمارات و قيادات في حزب الإصلاح، برعاية دبلوماسيين و مسئولين رفيعين من اليمن و دول خليجية، قضى بخروج المخلافي من تعز، مقابل قبول الإمارات بإسقاط تعز.

مصادر أخرى أشارت إلى أن المخلافي سيسافر عبر مطار تعز إلى إحدى العواصم الخليجية، لإجراء ترتيبات و تنسيقات بخصوص خطة إسقاط تعز بأيدي قوات التحالف السعودي. مشيرة إلى أن هذه المشاورات ستبدأ بلقاء هادي في عدن و قيادات عسكرية إماراتية و سعودية و سودانية.

معلومات أخرى، أشارت إلى أن زيارة المخلافي إلى عدن، تأتي في إطار مشاورات مع هادي، حول خطة السيطرة على تعز، و تدارس الخطة المناسبة. غير أن معلومات أخرى أفادت أن هادي، طلب من المخلافي النزول إلى عدن، لمناقشة الطلبات الإماراتية، بخصوص إسقاط تعز. دون أن تكشف ما إذا كانت الإمارات طلبت خروج المخلافي.

زر الذهاب إلى الأعلى