إختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – التطورات الميدانية للمعارك في الشريط الحدودي المحاذي لـ”حرض” و “ميدي”

يمنات – خاص

كشفت لـ”يمنات” مصادر محلية، عن التطورات الميدانية في المعارك التي تدور في الشريط الحدودي، شمال غرب البلاد.

و أشارت أن لا صحة للأنباء التي تداولتها وكالات أنباء و مواقع إخبارية، عن سيطرة القوات السعودية و قوات موالية لحكومة هادي، على مدينتي حرض و ميدي، بمحافظة حجة.

و أفادت بأن المواجهات، تدور إلى الشرق من منفذ الطوال الحدودي اليمني، شمال شرق مدينة حرض. موضحة أن معارك كر و فر تشهدها المنطقة منذ ليل الثلاثاء الماضي.

و نوهت إلى أن المعارك لا تزال مستمرة، حتى ليل السبت 19 ديسمبر/كانون أول 2015، بين الجيش اليمني و اللجان الشعبية وقوات سعودية مكونة من حرس الحدود و قوات متخصصة بحرب العصابات و قوات موالية لحكومة هادي دربت في السعودية.

و لفتت إلى أن تحليقا مكثفا لمروحيات الأباتشي السعودي، في الشريط الحدودي، و تنفذ غارات جوية بمساندة من مقاتلات الـ “إف16” السعودية.

و أشارت إلى تعرض مدينة ميدي و أطراف مدينة حرض و جبل النار و المناطق المحيطة به، لقصف مدفعي و صاروخي من قبل الجيش السعودي.

و قالت: إن القوات اليمنية و اللجان الشعبية لا يزالون يسيطرون على منفذ الطوال اليمني، و ينتشر مقاتليهم على امتداد المنطقة المحاذية للمنفذ السعودي.

و أوضحت المصادر أن القوات السعودية دفعت بآليات عسكرية بينها دبابات ابرامز الحديثة إلى منفذ الطوال السعودي، و تقوم بعمليات قصف مستمرة على المنفذ و أطراف حرض و ميدي و مواقع داخل المدينتين.

و نوهت إلى أن القوات السعودية، حاولت الليلة الماضية، التوغل باتجاه المنفذ اليمني. غير أنها وجهت بمقاومة شديدة، و تم تدمير دبابتي ابرامز، و آليات أخرى.

و أكدت أن المعارك تزداد ضراوة خلال ساعات الليل، حيث تحاول القوات السعودية التسلل باتجاه منفذ الطوال من أكثر من جهة.

و أشارت إلى أن قوات سعودية تتواجد على بعد 15 كم شمال مدينة حرض، حاولت الزحف، ظهر السبت تحت غطاء ناري كثيف من المنطقة التي يتواجد فيها الحاجز الحديدي الحدودي. غير أنها تراجعت بعد استهداف أطقم و مدرعات كانت في مقدمة القوة المهاجمة.

و نوهت إلى أن اعنف المعارك دارت خلال الليالي الماضية إلى الشرق من منفذ الطوال اليمني باتجاه قريتي الحامضة و الخضيرة السعودية.

و أكدت أن مقاتلي اللجان الشعبية لا يزالون منتشرين في منطقة وادي عبد الله، الذي قالت وسائل إعلام ممولة من الرياض أن الجيش السعودي و قوات حكومة هادي سيطرة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى