العرض في الرئيسةعربية ودولية

الدفاع الروسية تتحدث عن تسليم الفرنسيين معلومات حول استمرار تركيا في نهب ثروات سوريا عبر داعش ومكافحة المخدرات الروسية تتهم تركيا بتصدير المخدرات إلى أوروبا

يمنات – وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية، أن أركان القوات المسلحة الروسية، قدمت لفرنسا معلومات حول قيام تركيا بنقل مسلحين إلى شمال سوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة الروسية، الخميس 24 ديسمبر/كانون أول 2015، أشار إلى أن الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قدم في لقاء مع نظيره الفرنسي، أمس الأربعاء، معلومات حول استمرار نهب ثروات سوريا التي تستخدم لتمويل أنشطة “داعش” و حول دور تركيا في هذه العملية.

و أكد البيان أن رئيس الأركان العامة الروسية اتفق مع نظيره على تبادل المعلومات العاجلة للتنسيق في مجال مكافحة “داعش”، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بتدمير مراكز القيادة والآليات العسكرية والمخازن وغيرها من البنى التحتية للتنظيم الإرهابي.

و بحث الجانبان بشكل تفصيلي الوضع في سوريا واتفقا على تفعيل التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي، بما في ذلك من خلال إنشاء فريق عمل مشترك يضم خبراء عسكريين من هيئتي الأركان العامة للبلدين.

و كانت وكالة مكافحة المخدرات الروسية كشفت الدور الخفي الذي تلعبه تركيا في تصنيع الهيروين وتصديره إلى أوروبا، بعد معالجة الأفيون الأفغاني في مصانعها وتحويله إلى ذلك السم الأبيض.

و أوضح فيكتور إيفانوف رئيس وكالة مكافحة المخدرات الروسية، أن قوات روسية أفغانية شنت حملات تطهير لطرق الاتجار بتلك المخدرات ونقل الشحنات بين تركيا والسوق الأوروبي. حسب قوله.

و قال إيفانوف: إن الأفيون الأفغاني يمر عبر مناطق “بدخشان، هراة، دوشي، باميان” متجه إلى إيران ومنها إلى تركيا، حيث يتم معالجته في مختبرات مجهزة بشكل جيد جدا، وتحويله إلى هيروين ومن ثم إرساله إلى أوروبا وروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى