أدب وفنالعرض في الرئيسة

أزمة قلبية تنقل الفنان ممدوح عبد العليم إلى الحياة الأبدية

يمنات – متابعات

توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 يناير/كانون ثاني 2016، عن عمر ناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية.

و قالت مواقع مصرية إنه تم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله لأيدي الأطباء.

و نشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها “أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها”.

و أكد أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، أن الراحل أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في قاعة الرياضة أثناء أداء تمارين رياضية، مشيرا إلى أن ممدوح لم يكن مصابا بمرض القلب.

ولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، ومثل للمرة الأولى خلال فترة طفولته من خلال مسلسل “الجنة والعذراء” عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.

أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبدالعليم العديد من النجاحات من خلال أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.

زر الذهاب إلى الأعلى