العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

وفد أممي يزور تعز ويشرف على دخول مواد الإغاثة إلى مديريات المدينة “تفاصيل”

يمنات – صنعاء

وفد أممي يزور أحياء تعز ويعلن ترتيبات لتوفير معونات إغاثة للمحافظة لمدة عام ونصف

زار وفد أممي يضم ممثلين عن منظمات تابعة للأمم المتحدة برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك جولدريك، الخميس 21 يناير/كانون ثان 2016، بعض مديريات مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و اطلع الوفد خلال زيارته، على آليات توزيع المساعدات الإنسانية، في عدد من أحياء مديريات مدينة تعز.

و زار الوفد مستشفى الثورة العام بتعز و عدد من مراكز توزيع المعونات الاغاثية، منها مراكز التوزيع في نادي الصقر الرياضي بحي بير باشا و المدارس الست في مدينة تعز التي خصصت كمراكز توزيع للمعونات لأهالي مديرية المظفر، غرب المدينة.

و اطلع الوفد على سير عمليات توزيع معونات الإغاثة المقدمة برنامج الغذاء العالمي في عدد من مراكز التوزيع بمديريات المدينة.

و أشرف أعضاء الوفد، على دخول 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثة إلى مديرية القاهرة وسط مدينة تعز، و التي تعثرت فيها جهود الإغاثة في وقت سابق.

و حسب مشرف الاغاثة الدولية بمحافظة تعز، عبد الرحيم الفتيح، ستصل كميات جديدة من شحنات المعونات الاغاثية ستصل إلى المحافظة الجمعة 22 يناير/كانون ثان 2016، لتوزيعها على سكان مديريتي شرعب.

و أوضح أن الكميات المخصصة لمديريتي المسراخ و خدير صارت جاهزة و ستبدأ عملية التوزيع فيها خلال الأيام القادمة.

و أشار إلى أن الكمية التي دخلت إلى مدينة تعز الخميس، شملت ثلاثة آلاف كيس قمح و كميات من مادتي السكر و البقوليات و الزيت مخصصة لبقية سكان مديرية القاهرة الذين لم يتسلموا معوناتهم خلال الفترة الماضية نتيجة المواجهات التي شهدتها تلك الأحياء.

و أشار إلى أن عملية التوزيع لهذه الكميات تمت بصورة فورية للمستفيدين من سكان أحياء مديرية القاهرة وفقا لآلية التوزيع المعتمدة بحضور ممثلي الوفد الأممي و المسؤولين في وحدة التغذية المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

و أكد إن جهود توزيع المعونات الاغاثية في مديرية القاهرة ستستمر خلال الأيام القادمة.

و نوه إلى أن عملية التوزيع للمستفيدين في المديرية ستستمر عبر مركز التوزيع الذي تم اعتماده في الفترة الماضية في مقر إدارة الكتاب المدرسي بمنطقة الحوبان.

و قال: عملية التوزيع في مدينة تعز شملت مديريات صالة والمظفر والقاهرة في حين لا يزال العمل جارياً لاستكمال التوزيع في بقية المناطق.

و لفت إلى أن دفعات أخرى من المعونات ستصل خلال الأيام القادمة لتوزيعها على المستفيدين في سائر مديريات محافظة تعز.

و كشف إن شحنة إضافية تشمل 2000 كيس من مادة القمح ستصل قريباً إلى مديرية المظفر لتوزيعها على المستفيدين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مساعدات إغاثية خلال الفترة الماضية.

وضم الوفد الأممي الزائر لتعز ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) تروند جنسن، ونائب المدير القطري لمنظمة الغذاء العالمية ادهم مسلم، والمدير القطري لمنظمة اليونيسيف جوليان هارميز، ومدير مكتب الأمن والسلام للأمم المتحدة فيليبو كاركينيكيني، ومساعد مكتب الأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة سعيد القاسمي، ومساعد الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) وائل عبد الله هاشم، ومدير مكتب اليونيسيف في محافظتي إب وتعز خرام جاويد.

زر الذهاب إلى الأعلى