أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله يكشف عن أسباب تأخر المفاوضات وما دار في لقاء مسقط مع المبعوث الأممي

يمنات – صنعاء

ارجع الناطق الرسمي لـ”أنصار الله”، محمد عبد السلام، تأخر عودتهم للمفاوضات، لتأخر المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، في إرسال أجندة و مسودة الحوار الأولى.

و قال عبد السلام في تصريحات صحفية، الخميس 11 فبرائر/شباط 2016، إن “مسودة الحوار الأولى من شأنها أن توضح مرجعيات الحوار وآلياته”.

و أوضح عبد السلام أنهم لم يتسلموا تلك المسودة إلا أمس الأربعاء، وهم الآن في طور دراستها للرد عليها رسميا إلى الأمم المتحدة و مبعوثها و وضع ملاحظاتهم عليها.

و أكد تمسكهم بالحل السياسي باعتباره المخرج الحقيقي لأية خلافات سياسية.

و اعتبر عبد السلام، أنهم سيتعاطون بإيجابية مع تحركات المبعوث الأممي، و سيبذلون كل الجهود لتجاوز المراحل من أجل إيجاد حلول عادلة ومنصفة.

و أفاد أنهم في حركة “أنصار الله” “يبحثون عن حل شامل يضمن عودة الدولة مستقرة وذات سيادة وبدون أي تدخلات خارجية، وأن تحل مشاكلها بناء على التوافقات السياسية المعروفة بين اليمنيين وليس ترحيل الأزمات.

و أشار إلى أن النقاط السبع المتوافق عليها في مسقط مازالت تمثل إطارا حقيقيا للحل السلمي للوضع القائم سواء على المستوى العسكري أو السياسي، وأن أي تجاهل لما ورد في النقاط السبع لا يمكن أن يكون مقبولا.

و لفت عبد السلام إلى أن مسألة الرئاسة أصبحت منتهية، وذلك بانتهاء الفترة التي حددتها الفترة الانتقالية والتي كانت مدتها عامان وفقا للمبادرة الخليجية وتم التمديد لعام وانتهت أيضا وقدم استقالته.

و كان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد استأنف، أمس الأربعاء، مشاوراته مع الأطراف السياسية اليمنية في العاصمة العمانية مسقط.

زر الذهاب إلى الأعلى