أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اشتباكات عنيفة حول أسوار معسكر الفرضة تحيد سلاح الجو والألغام تمنع قوات هادي من السيطرة على التباب المحيطة

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة تدور حول أسوار معسكر اللواء 312 في فرضة نهم بين قوات هادي و مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، منذ مغرب الخميس 11 فبرائر/شباط 2016.

و أفادت بأن الاشتباكات تتم وسط قصف عنيف على المنطقة المحيطة بمعسكر الفرضة، من مواقع جبلية تتمركز فيها مدفعية الجيش المساند لـ”أنصار الله”.

و لفتت إلى أن مسلحي أنصار الله و جنود من الجيش المساند لهم، هاجموا قوات هادي المنتشرة حول المعسكر و نقطة الفرضة، تحت غطاء ناري كثيف.

و أشارت أن قوات هادي لم تتمكن من الدخول إلى وسط معسكر اللواء 312، الذي يتمركز فيه عشرات القناصة، الذين يستهدفون أن تحركات من البوابة إلى داخل المعسكر.

و نوهت إلى أن عشرات الجثث تناثرت في بوابة المعسكر، بنيران القناصة المتمركزين داخل المعسكر.

و لفتت إلى أن قوات هادي حاولت اقتحام التباب المحيطة بالمعسكر و النقطة، غير أن انفجار بعض الألغام جعلها تتراجع باتجاه النقطة.

و أشارت إلى أن الاشتباكات ارتفعت حدتها، حول المعسكر في محاولة من أنصار الله و الجيش المساند استعادة المعسكر و النقطة.

و أوضحت أن حدة الاشتباكات حيدت سلاح الجو، عن شن غارات على منطقة الاشتباكات، نظرا لتقارب الطرفين المتقاتلين.

و كشفت المصادر، أن تعزيزات لـ”أنصار الله و الجيش المساند لهم، وصلت المرتفعات الجبلية المحيطة بالمعسكر.

و حسب المصادر، نجحت مدفعية الجيش المساند لـ”أنصار الله” المتمركزة في الجبال المحيطة بالمعسكر، في منع تقدم العربات العسكرية التابعة لقوات هادي، من الطريق الذي يمر بجوار المعسكر، و أجبرتها على التراجع إلى خلف نقطة الفرضة و الاحتماء بمناطق آمنة، بعد استهداف بعضها.

و نوهت إلى أن عربات عسكرية عديدة تقدمت إلى نقطة الفرضة، عبر نقيل الفرضة قادمة من مفرق الجوف، فيما نقل عشرات الجنود إلى المكان، غير أن كثافة النيران، أجبرتهم بعضهم على الاحتماء في مناطق آمنة، و تراجع بعضهم إلى ما بعد النقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى