أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – الاماراتيون يرفضون تمويل كهرباء عدن بمبرر عدم الاستفادة من مبالغ سابقة

يمنات – خاص

قالت مصادر سياسية مطلعة، إن الهلال الأحمر الاماراتي، رفض تقديم أي مبالغ مالية، لدعم كهرباء عدن، خاصة و المحافظة على أبواب صيف قائض.

و أشارت أن مسئولين في الهلال الأحمر الإماراتي، ابلغوا قيادات في مؤسسة الكهرباء بـ”عدن” بهذا القرار، خلال اجتماع مشترك، خصص لمناقشة وضع الكهرباء في المحافظة.

و حسب المصادر، برر مسئولي الهلال الاحمر الإماراتي، عدم تقديم الدعم، لعدم قدرة المؤسسة و السلطات المحلية، على تحصيل فواتير الكهرباء خلال الأشهر الماضية، و رفض المواطنين عملية التسديد، فضلا عن عدم الاستفادة من المبالغ السابقة التي قدمها الهلال الإماراتي، لمؤسسة الكهرباء، و التي لم يستفاد منها بالشكل المطلوب، و صرف أغلبها كـ”مكافأت و حوافز”، مع أن معظم المبالغ قدمت من الاماراتيين، وفق خطة قدمت من مؤسسة الكهرباء بـ”عدن” شملت صيانة مولدات و شبكات النقل و اصلاح اعطاب في محطة الحسوة، التي تزود المحافظة بالكهرباء.

و يقول مسئولون في كهرباء عدن، أن عدن ستكون على موعد مع صيف قائض، و أن الانقطاعات ستزداد خلال الصيف، حيث تزداد الحاجة للكهرباء، نظرا لما لحق بمحطات الكهرباء في المحافظة من أضرار أثناء الحرب، و تعرض بعضها للنهب بعد سيطرة التحالف السعودي على المحافظة في يوليو من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى