العرض في الرئيسة

الأرصاد: امطار على بعض المناطق خلال اليومين القادمين

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد، إن امطار رعدية ستشمل خلال اليومين القادمين، اغلب المرتفعات الجبلية و المناطق الداخلية في البلاد.

خارطة امطار1 خارطة امطار2 خارطة امطار3

حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 8 مارس 2016

المرتفعات الجبلية

أثناء الليل والصباح الباكر: اجواء غائمة جزئيا والرطوبة النسبية متوسطة الى على المرتفعات الشمالية، متوسطة الى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على قمم المرتفعات، و الرياح هادئة الى خفيفة السرعة و متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء غائمة جزئيا حيث تتكون تتدريجيا السحب المنخفضة الكثيفة المصحوبة بأمطار رعدية متفرقة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية والجنوبية الغربية والشمالية في فترتي الظهيرة والمساء. و امتدادها الى المناطق الداخلية والصحاري. الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتحول أحيانا الى شمالية غربية و شمالية شرقية على بقية المحافظات، تتراوح سرعتها من 05 الى 18 عقدة، و تنشط سرعة الرياح عند هطول الأمطار الرعدية.

المناطق الساحلية

أثناء الليل والصباح الباكر: اجواء غائمة جزئيا حيث تتكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر والرياح هادئة الى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا مع احتمال هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة وسرعتها من 05 الى 18 عقدة، و غائمة جزئيا مع ظهور السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية، و الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 06 الى 16 عقدة، و تنشط احيانا سرعة الرياح لتصل الى اكثر من 20 عقدة، مع هطول امطار خفيفة.

المناطق الصحراوية

اثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة على أجزاء من الصحاري، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

اثناء النهار: أجواء غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح من 06 الى 16 عقدة.

محافظة سقطرى

أجواء غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

الطقس الثلاثاء 8 مارس2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى