أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حملة الرأفة تكشف عن خبايا جديدة متعلقة بنقل قسم العظام من مستشفى الثورة بتعز إلى مستشفى استثماري

يمنات – صنعاء

واستنكرت حملة الرأفة الطبية، عملية نقل قسم العظام بمستشفى الثورة بمدينة تعز، الى مستشفى التعاون.

و قالت الحملة، أنها تتابع بقلق بالغ و استغراب شديد الأنباء التي تتحدث عن نقل الدعم المالي لمركز العظام  في هيئة مستشفى الثورة العام بتعز إلى مستشفى التعاون.

و اوضحت الحملة في بيان لها، انه بموجب اتفاق موقع بتاريخ 3/11/2015 بين هيئة مستشفى الثورة ممثله بالدكتور عبدالباسط سلام و حملة الرأفة بتعز ممثلة بالدكتور عبد الرحيم السامعي و منظمة لم يحدد البيان اسمها مثلها الدكتور محمد القباطي،  و بحضور الاطباء ابو ذر الجندي و انيسة دائل و نشوان الحسامي و وليد الحميري، التزمت بموجبه الحملة بترميم المركز، في حين التزم ممثل المنظمة د. محمد القباطي بإمداد المركز بالأجهزة و المعدات الطبية لتشغيله.

و شدد الاتفاق على سرعة انجاز  ترميم القسم من قبل حملة الرأفة خلال شهر و سرعة امداد المركز بالأجهزة و المعدات الطبية من قبل المنظمة حال  اكتمال الترميم نظرا للظروف الاستثنائية.

و ذكر البيان ان حملة الرأفة انجزت خلال المدة المحددة ما التزمت به حيث رممت المركز  و دشنته رسميا بحضور مندوب من مجلس المقاومة و ممثل منظمة سبل محمد القباطي التي تحفظ على ذكر اسمها عند توقيع اتفاقية دعم القسم و حضور القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة و آخرون.

و بحسب موقع “الاشتراكي نت” كشف البيان عن عدم تنفيذ الالتزامات الخاصة بإمداد المركز بالمتطلبات من الاجهزة و المعدات الطبية من قبل ممثل منظمة سبل القطرية محمد القباطي و مماطلته في ذلك بحجة الانتظار الى ان تأتي بقية الاجهزة و المعدات الطبية، خلافا لمقتضى الاتفاق.

و نوه البيان، الى ان هيئة مستشفى الثورة لم تقف على الاسباب التي تقف وراء هذه المماطلة و التسويف الا عندما اتضحت النوايا الحقيقية، و التي كانت تعمل على نقل الدعم المالي المقدم من جمعية سبل القطرية.

و اكدت حملة الرأفة في بيانها على الاتفاق و تنفيذ بنوده، و حثت قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ علي المعمري و قيادة مجلس تنسيق المقاومة و منظمات المجتمع المدني و الناشطين للتدخل لإيقاف هذه الاختلال، الذي قالت انه “يعبر عن توجهات خطيره لإيقاف تفعيل مؤسسات الدولة و ما يترتب على ذلك من حرمان الآلاف من أبناء المحافظة من أبسط حقوقهم الإنسانية في الحصول على العلاج و الدواء اللازمين، خاصة بعد ان استبشر الناس خيرا بمساعي افتتاح مركز العظام في مستشفى الثورة العام بتعز.

و طبقا لما أورده “الاشتراكي نت” فإن مستشفى التعاون اشبه ما يكون بمستشفى استثماري حيث انه احد استثمارات المجالس المحلية، و لا يقدم خدمات مجانية للمرضى، و يديره الطبيب حبيب بجاش القيادي في تجمع الاصلاح بتعز وفق ما ذكرته مصادر طبية.

للإطلاع على معلومات أخرى انقر هنا

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى