أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله يكشف عن خطوات تم الاتفاق عليها لتثبيت وقف اطلاق النار في جبهات القتال

يمنات – صنعاء- خاص

كشف ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام، عن معلومات بخصوص تثبيت وقف اطلاق النار في جبهات القتال.

و قال عبد السلام في منشور على صفحته في الفيسبوك، أنه و بناء على التفاهمات الشاملة من اجل تثبيت كامل للأعمال العسكرية في عموم البلاد، تم يوم أمس الأحد ١٠ إبريل/نيسان ٢٠١٦، تشكيل اللجان المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في ست محافظات.

و أوضح أن لجان التهدئة تشمل محافظات (الجوف، مأرب، تعز، البيضاء، شبوة، الضالع). يقابلها من الطرف الاخر ذات العدد و المهام.

و كشف أن اللجان المشكلة من الجميع، التقت للإشراف على وقف إطلاق النار في كافة محاور القتال و الامتناع عن كافة اشكال الاعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث و غير ذلك، مما يلحق بالأعمال العسكرية و فتح الطرقات والتنسيق مع الامم المتحدة، فيما يخص المساعدات الانسانية و البدء بتشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الاسرى.

و لفت أنه من المفترض ان تبدأ اللجان عملها من اليوم الاثنين 11 إبريل/نيسان 2016، بلقاءات ميدانية في كل محافظة.

و عبر عبد السلام عن استنكاره لاستمرار القصف الجوي و الزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات يومنا هذا منذ الصباح، رغم الاتفاقات السابقة و التفاهمات القائمة و إعلان وقف الحرب منتصف ليل امس.

و أكد على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وخطورة الاستمرار في الاعمال العسكرية، كون ذلك يقوض عملية السلام و يقلص من فرص انعقاد الحوار القادم ومن فرص نجاحه.

محمد عبدالسلام لجان التهدئة

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى