العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية وينبه المواطنين من السيول اضطراب الموج وتدني الرؤية

يمنات – صنعاء

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوي، المواطنين إلى ضرورة الإبتعاد عن مجاري السيول، التي قد تنتج عن هطول الأمطار المتوقعة على المرتفعات الجبلية و أجزاء من الهضاب الداخلية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية عموماً من التدني المتوقع في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل السحب المنخفضة الكثيفة و هطول الامطار و تشكل الضباب.

و نبه أيضا، الصيادين و مرتادي البحر من اضطراب الموج على باب المندب و السواحل الغربية، بسبب الرياح القوية التي قد تصل سرعتها إلى25 عقدة.

نشرة جوية ابريل2016ب

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 24 إبريل 2016

أجواء غائمة جزئياً تشهدها معظم المرتفعات الجبلية، و أجزاء من الهضاب الداخلية، بفعل تشكل السحب الركامية المزنية، التي يرافقها هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة، على وجه الخصوص خلال فترتي الظهيرة والمساء.

يتوقع تشكل الشابورة المائية و الضباب على مرتفعات محافظات (صنعاء، المحويت، حجة، ريمة، تعز، إب، ذمار، الضالع).

أجواء غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية، صحوة إلى غائمة جزئياً على بقية السواحل، و مغبرة نسبياً على المناطق الصحراوية مع رياح نشطة.

تنشط سرعة الرياح على باب المندب والسواحل الغربية حيث تصل اقصى سرعة لها إلى 25 عقدة، تسهم في إثارة الأتربة، و بالتالى إنخفاض في مدى الرؤية الافقية على السواحل الغربية و يضطرب البحر.

الطقس الاحد 24 ابريل2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى