أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله: ملف الأسرى والمعتقلين يتعرض لابتزاز رخيص وغير عادي من قبل وفد حكومة هادي

يمنات – صنعاء

حملّ الناطق الرسمي ورئيس وفد أنصار الله في المحادثات اليمنية بالكويت، محمد عبدالسلام،وفد الرياض المسؤولية عن حياة ومصير الأسرى القابعين في السجون والمعتقلات من أفراد الجيش واللجان الشعبية.

و قال محمد عبدالسلام، في بيان نشره مساء الخميس 2 يونيو/ حزيران 2016، إن ملف الأسرى والمعتقلين “يتعرض لابتزاز رخيص وغير عادي من قبل وفد حكومة هادي”.

مضيفاً، أن وفد حكومة هادي، رفض “تحمل مسؤولياته الكاملة تجاه ما لدى الأطراف الأخرى من أسرى بمختلف توجهاتهم وفصائلهم وميليشياتهم وحلفائهم وخاصة السعودية والإمارات التي تعتقل أعداداً كبيرة من الأسرى في سجونها الخاصة”.

ونوه إلى أن “لجنة الأسرى والمعتقلين تجد نفسها في حالة من التشتت والضياع بسبب التصرفات اللامسؤولة من قبل وفد حكومة هادي ومن يقف خلفهم”.

وكان من المقرر أن يقدم وفد الرياض، عصر الخميس، إفادة عن الأسرى من طرفه، فيما كان وفد صنعاء قدم إفادة أولية لأكثر من 500 أسير في وقت سابق، الأربعاء.

وقال عبد السلام، إن وفد حكومة هادي اقتصر في إفادة على قائمة ضمت 147 أسيراً، 20 منهم أفرج عنهم بوساطة محلية قبل يومين في محافظة تعز، وبدون تدخل من أحد، فيما بقية الأسماء اتضح أنهم ممن تناولت أسماءهم وسائل الإعلام في أوقات سابقة.

واعتبر عبدالسلام ما يحدث “مراوغة ومماطلة تؤكد عدم جدية وفد الرياض ومن يقف خلفه في إيجاد حل صحيح لا في ملف الأسرى والمعتقلين ولا في غيره”، مشيراً إلى أن عشرات المقترحات تم تقديمها في هذا الملف الإنساني، سواءً بالعدد أو بالنسبة أو بالمنطقة، ولكن دون جدوى.

وقالت مصادر خبرية ، إن وفد حكومة هادي جدد مطالبته بإطلاق سراح أربع شخصيات، هم: (وزير الدفاع السابق، اللواء محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، شقيق عبدربه منصور هادي، واللواء فيصل رجب، والقيادي في حزب الإصلاح، محمد قحطان).

زر الذهاب إلى الأعلى