أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

طليق الإعلامية جميلة جميل يناشد الحوثي وصالح بدفن جثة طليقته وتعويض أطفالها

يمنات – صنعاء – خاص

انتقد طليق الاعلامية جميلة جميل ووالد ثلاثة من ابناءها، “عصام محمد”، ان “تكافئ جميلة جميل التي تركت منزلها في عدن وتم اقتحامة وضحت بحياتها من اجل الوطن وقول كلمة الحق وخاطرت بحياة اطفالها بترك جثتها لأكثر من ستة اشهر في ثلاجة الموتى”.

وتسائل عصام محمد في تصريح لموقع “يمنات” الأخباري “هل هذا التكريم الذي تستحقه؟!”، مضيفاً “الله المستعان حتى الميت محتاج لوساطة ومتابعة لدفنه”.

وناشد عصام، السيد عبد الملك الحوثي بدفنها وتعويض اطفالها عن الضرر النفسي الذي لحق بهم. 

كما ناشد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بصرف بيت لأطفالها كما وعد في موقعه الالكتروني بعد وفاتها مباشرة ..

واختتم تصريحه بقوله :”انتهزوا فرصة الشهر الكريم وارحموها وارحموا اطفالها”.

وكانت الإعلامية جميلة جميل غانم ، توفت، صباح يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول 2015، بالعاصمة صنعاء في ظروف غامضة.

وعملت جميلة كمذيعة بإذاعة عدن الرسمية، وقد غادرت عدن بعد أن اشتكت اهمال ما يسمى بحكومة بحاح لها ولزملائها في الإذاعة، وأعلنت الاستجابة لطلب المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بالقدوم إلى صنعاء واعلنت انضمامها لطاقم عمل “قناة عدن” التي اطلقها أنصار الله من صنعاء.

وبررت جميلة عملها في القناة، ان أنصار الله عرضوا عليها العمل معهم وقالت انها وافقت بسبب اغلاق قناة عدن، التي لم تستطع الحكومة إعادتها. 

واتهمت المذيعة التلفزيونية كلا من خالد بحاح ومحمد المارم مدير مكتب هادي، و راجح بادي بأنهم أهملوا الشكاوى المتعلقة بأوضاعها المادية والمعيشية والمهنية، وعاملوها بـ”حقارة” حسب وصفها، بينما كانت تنتظر استلام مرتبها المرسل من صنعاء، أو من أنصار الله حسب تعبيرها.

وقالت جميلة، في عدة منشورات على صفحتها بالفيس بوك إنها تلقت تهديدات بالقتل من تنظيم القاعدة، وشتيمة من قبل المارم، وأضافت أن سوء المعاملة وسياسة التجويع دفعتها لتلبية دعوة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بصنعاء، وترك عدن التي لم يعد بها إذاعة ولا تلفزيون.

وأضافت جميلة في منشور لها ولدى وصولها صنعاء: شرحت لهم ظروفي – المسئولين في الإذاعة والتلفزيون- وقابلوني بكل حب وخير.. أنا لا اشعر بالغربة، بل إنني بين أهلي وناسي الذين كان يفترض أن أكون بينهم منذ سنين خلت.

وكشف الإعلامي في قناة “اليمن اليوم” أحمد الكبسي أنه كان على تواصل مع الإعلامية جميلة جميل قبل اعلان وفاتها بنحو ساعة .

وأوضح الكبسي مقدم برنامج “وجوه مألوفة” في منشور له على صفحته في الفيسبوك أنه كان بانتظارها كضيفة في  برنامجه ، وإنها توعدت بكشف كثير من الخونة وحقيقة مايجري في عدن .

وأضاف في ظروف غامضة أجابني زوجها قائلا لقد توفت جميلة ..!

وكان عدد كبير من إعلاميي إذاعة وتلفزيون عدن قد عبروا في منشورات على صفحات التواصل وفي تصريحات صحافية، وعبر وقفات احتجاجية عن رفضهم لسياسة بحاح في ما يخص الجانب الإعلامي عامة، وإهمال إذاعة عدن وقناة عدن الفضائية على وجه الخصوص.

تعتبر المذيعة العدنية جميلة جميل من اشهر المذيعات اليمنيات، وهي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين وتكتل الإعلاميات اليمنيات.

زر الذهاب إلى الأعلى