أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد ساعات من اعلانه انتهاء الحرب بالنسبة للجنود الاماراتيين في اليمن.. قرقاش يتراجع ويعلن ان القوات الإماراتية مستمرة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب

يمنات – وكالات

أكد وزير الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش في تغريدات نشرت على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أن القوات المسلحة الإماراتية مستمرة مع السعودية ودول التحالف حتى إعلان انتهاء الحرب.

و قال الوزير الإماراتي، في تغريداته: “محاضرتي الرمضانية بعنوان الإمارات والتحالف والأزمة اليمنية: “القرار الضرورة”، استعرضت مستجدات الملف وتطوراته وتاريخية قرار الحزم”.

و أضاف قرقاش، ان التحالف بقيادة السعودية لم يعلن قرار عاصفة الحزم إلا بعد أن استنفذ كل المساعي السلمية، ومع إصرار أنصار الله والرئيس السابق علي عبدالله صالح على منطق العنف و “الانقلاب”.

وعدد قرقاش أهداف العملية العسكرية للتحالف في اليمن “عاصفة الحزم”، وأوضح أنها كانت واضحة مما ساهم في نجاحها، وأرادت عودة “الشرعية” وتكريس المسار السياسي المتفق عليه.

واعتبر وزير الخارجية الإماراتي، أن الأهداف الأساسية للتحالف تحققت، وأن المسؤولية تقع على اليمنيين للتوصل إلى اتفاق لا يهمش أحداً ويرفض منطق الانقلاب، و”العمل العسكري مهد الأرضية”، وأنه “تبقى المسؤولية أمام اليمنيين، بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة والمؤسسات”.

وتدخل الإمارات في تحالف عسكري بقيادة السعودية، الذي بدأ غاراته على انصار الله وحلفائهم، منذ مارس/آذار 2015، بهدف مساعدة عبد ربه منصور هادي في استعادة حكم البلاد والعودة إلى العاصمة صنعاء.

وكانت الإمارات فقدت أكثر من 52 عسكرياً في العمليات ضد أنصار الله وحلفائهم في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى