أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المخلافي يكشف سبب عودة وفد حكومة هادي لمشاورات الكويت

يمنات – صنعاء

أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، رئيس وفد حكومة هادي في مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي، إنهم حصلوا على ضمانات مكتوبة أدت لاتخاذ قرار العودة للمشاورات.

وقال المخلافي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم “على مدى يومين من المشاورات مع المبعوث الأممي لليمن (إسماعيل ولد الشيخ أحمد) حصلنا على رد مكتوب على مطالبنا كافي لأن تتخذ القيادة السياسية والأحزاب قرار العودة لمشاورات الكويت”.

وأشار المخلافي، أن “الاتفاق يشمل ألا تزيد مشاورات الكويت القادمة عن أسبوعين فقط، يتم خلالها الالتزام الصارم بالمرجعيات “.
 
وتابع انه “تم الاتفاق على جدول الأعمال بشكل محدد يقتصر على الانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة والإفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المدن”.
 
وأكد المخلافي أن الاتفاق “لن يسمح بإضاعة الوقت أو الخروج عن جدول الأعمال أو تمديد مدة المشاورات، وسيتم بعدها تحديد المعرقل وتحميله المسؤولية” ، مشيراً إلى إجراء “اتصالات مكثفة مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية وسفراء الدول الراعية من أجل ذلك”.
 
ولفت أن “المبعوث الأممي التقى الرئيس عبد ربه هادي منصور مرتين، كما التقى الأحزاب السياسية اليمنية”، مشيراً إلى “أن ولد الشيخ سيعود بعد افتتاح المشاورات إلى الرياض للقاء الرئيس مجدداً، لاستكمال المشاورات حول نقاط بيان الالتزام الموقع”.

وفي وقت سابق اليوم، نجح المبعوث الأممي، في إقناع وفد حكومة هادي بالانخراط في الجولة الثانية من مشاورات السلام، بعد تعثرها لمدة يوم عن موعدها الرسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى